الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الإدريسى: ننتظر مشاركة الشباب فى المحليات وتمكينهم سياسياً

الإدريسى: ننتظر مشاركة الشباب فى المحليات وتمكينهم سياسياً
الإدريسى: ننتظر مشاركة الشباب فى المحليات وتمكينهم سياسياً




كتب –محمد قبيصى ومريم الشريف

علق الدكتور على  الإدريسى أستاذ الاقتصاد بجامعة 6 اكتوبر، على المؤتمر الوطنى للشباب فى شرم الشيخ قائلا: إننا ننتظر مشاركة الشباب فى المحليات وتمكينهم فى الحياة السياسية بشكل أكبر.
وأضاف خلال لقائه فى برنامج «من القاهرة» على قناة النيل للأخبار، إنه من ضمن الأشياء التى شعر بها من طلابه فى الجامعة بأنهم بدأوا يفكرون عن سبب عدم وجود عملة عربية واحدة ونظام مال موحد، فكلها أفكار وأحلام ولكنهم بدأوا يفكرون فى آلية التنفيذ لها وهذا مؤشر ايجابى على حد قوله.
ومن جابنه قال أحمد فاتح أمين التدريب والتثقيف بحزب مستقبل وطن إنه يرى اهتماماً كبيراً من الرئيس السيسى تجاه الشباب، مشيرا إلى أنه رغم ذلك نجد السوشيال ميديا تركز على السلبيات، ولا تسلط الضوء على الايجابيات فى المؤتمر والشباب الرائع الذى تحدث خلاله والمداخلات من القاعة وهذه مشكلة تقع على عاتق الإعلام الذى لم يتصد للسوشيال ميديا فى توضيح الأمور والقاء الضوء على الايجابيات.
وطالب بضرورة تفعيل نقابة الاعلاميين وميثاق الشرف الإعلامى، موضحا أنه إذا لم نقدم الرسالة الإعلامية بالشفافية والمصداقية المطلوبة فلن يشعر الشباب الذين لم يحضروا المؤتمر ولم يعرفوا بما دار فيه بأى شىء، ولا بد على الإعلام أن يطرح الايجابيات والسلبيات لكن المشكلة أنه أصبح الهدم لدينا أسهل.
ومن جانبه استنكر الإعلامى محمد شردى، ما دار فى ندوة «تأثير وسائل الإعلام على صناعة الرأى العام الشبابى»، المنعقدة خلال فعاليات المؤتمر الوطنى الأول للشباب بشرم الشيخ، ، قائلاً: «بحمد ربنا إنى مكنتش موجود النهاردة»، لافتًا إلى أن الندوة شهدت تحايلا غير مقبول على الإعلام وتحولت لمحاكمة للإعلاميين.
وأضاف خلال برنامجه «يوم بيوم»، على قناة «النهار اليوم» أمس الأول، إنه لا يجوز تحويل وسائل الإعلام لاتجاه ولون واحد لضمان عدم فقدان ثقة الشباب وهجره لجميع برامج التوك شو واستقصاء جميع معلوماته من مواقع التواصل الاجتماعى، مؤكدًا أن ميثاق الشرف الإعلامى لا يمكنه التحكم فى أصحاب الرأى أو الاعلاميين، لافتًا إلى أن المشاهد هو سيد قراره فى متابعة البرنامج الذى يريده ويفضله من عدمه.