الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

شريف سامى: أول برنامج متكامل فى الرقابة على أسواق المال للدول العربية

شريف سامى:  أول برنامج متكامل فى الرقابة على أسواق المال للدول العربية
شريف سامى: أول برنامج متكامل فى الرقابة على أسواق المال للدول العربية




كتبت -  ناهد إمام

أكد شريف سامى رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية  أنه فى ظل رئاسة مصر للدورة الحالية لاتحاد هيئات الأوراق المالية العربية تم تقديم برنامج للمعنيين بالجهات المشرفة على أسواق المال يتناول مختلف الجوانب الخاصة بطرح الأوراق المالية من أسهم وسندات وتنظيم عروض الشراء والرقابة على التداول وصناديق الاستثمار إضافة إلى موضوعات تتعلق بالتفتيش على الشركات ومكافحة غسل الأموال والتعاون بين الهيئات للحد من المخالفات.
وأوضح رئيس الهيئة أن ممثلين لثمانى هيئات عربية شاركوا فى البرنامج التدريبى الذى استغرق ثلاثة أيام وتضمن فى يومه الأخير لقاءات بالبورصة المصرية وشركة مصر للمقاصة وصندوق حماية المستثمر. وشارك فى افتتاح الفعالية جليل طريف أمين عام اتحاد هيئات الأوراق المالية العربية.
وأشار شريف سامى إلى أن التنوع فى البرنامج التدريبى واستخدامه لحالات عملية الهدف منه زيادة معارف المشاركين بمختلف جوانب العمل بسوق المال ورفع مهاراتهم عند قيامهم بوظائفهم. وأعرب عن أمله فى أن يكون هذا الجهد بداية لسلسة من الدورات باللغة العربية وتتناول خصائص وتحديات مشتركة  بين الأسواق العربية.
وأضاف رئيس الهيئة إن اتحاد هيئات الأوراق المالية العربية والذى تأسس عام 2007 بأبوظبى يضم حالياً فى عضويته 15 دولية عربية إضافة إلى ثلاثة أعضاء منتسبين وعضو مراقب هو صندوق النقد العربى.