الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أسامة كمال: خلاف وزيرى المالية والاستثمار غير مبشر

أسامة كمال: خلاف وزيرى المالية والاستثمار غير مبشر
أسامة كمال: خلاف وزيرى المالية والاستثمار غير مبشر




قال الإعلامى أسامة كمال، مقدم برنامج «القاهرة 360»، «إن الخلاف الموجود داخل رئاسة مجلس الوزراء بين وزير المالية عمرو الجارحى ووزيرة الاستثمار داليا خورشيد، بشأن قانون الاستثمار غير مبشر، والقانون سيعرض على المستثمرين ومجلس النواب».
وأضاف كمال خلال برنامجه على قناة «القاهرة والناس» امس الاول، أن عددا من الاعترضات من جانب بعض الوزراء على رأسهم المالية تجاه قانون الاستثمار والذى أعدته الوزيرة داليا خورشيد، مضيفا أن وزير المالية يرفض مبدأ الإعفاءات الضريبية المطروح فى قانون الاستثمار والذى يؤثر على حصيلة الضرائب.
وقال يحيى راشد وزير السياحة، إن الوزارة تعمل على وضع خطة لتطوير الطاقة الفندقية بالاتفاق والتنسيق مع اتحاد البنوك والبنك المركزي، كما تعمل الوزارة على فتح أسواق سياحية جديدة، مطالبًا بتطوير منطقتى الساحل الشمالى والعلمين.
وأضاف الوزير خلال حواره بالبرنامج: «أن مصر أفضل مقصد سياحى عالميًا، خاصة فى فصل الشتاء وتتميز بالتنوع فى جوها طوال الفصول الأربعة».
وطالب وزير السياحة بتطوير البنية التحتية للساحل الشمالى والعلمين، وتمكين المستثمرين بتلك المنطقة ضمانًا لتحقيق استدامة سياحية فى مصر، مؤكدًا أن الطرق التى تنفذها القوات المسلحة بالساحل الشمالى تساعد فى الإقبال السياحى على المنطقة، معلنًا إعداد الوزارة لخطة وحملات ترويجية لعودة السياحة.