الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مؤتمر اليوم الهندسى الأول يناقش الحلول الذكية لمنظمة المبانى والإطفاء وتحلية مياه البحر وترشيد الطاقة

مؤتمر اليوم الهندسى الأول يناقش  الحلول الذكية لمنظمة المبانى والإطفاء وتحلية مياه البحر  وترشيد الطاقة
مؤتمر اليوم الهندسى الأول يناقش الحلول الذكية لمنظمة المبانى والإطفاء وتحلية مياه البحر وترشيد الطاقة




كتبت-ناهد إمام

 تنطلق غداً الاثنين للمرة الأولى فعاليات مؤتمر اليوم الهندسى تحت شعار «نحو الحلول الذكية فى أنظمة المبانى والإطفاء ومكافحة الحريق والبنية التحتية» بمشاركة كبرى الشركات الصناعية العالمية العاملة فى هذه التخصصات الدقيقة ونخبة من الخبراء والاستشاريين وأصحاب الاختصاص.
صرح بذلك أمير رياض عضو الغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة ونائب رئيس مجموعة شركات بافاريا، مشيرا إلى أن أعمال المؤتمر ترتكز على عدد من المحاور الهامة المتعلقة بتقديم أحدث الحلول الهندسية الذكية لأنظمة البنية التحتية من تحلية مياه البحر ومعالجة المياه وترشيد الطاقة وكذا أحدث تكنولوجيات إطفاء الحريق بالغمر وأنظمة الإنذار والإخلاء المتكاملة بما يتماشى مع جهود الدولة الدءوبة وتماشيًا مع خطتها التوسعية الطموحة فى المشروعات العملاقة على مستوى ربوع الجمهورية الإنشائية منها على وجه الخصوص.
من جانبه أشار المهندس إيهاب اسحق رئيس الجمعية المصرية لأنظمة ضخ المياه وحماية البيئة ومدير عام شركة جروندفوس مصر وليبيا والسودان وجنوب السودان أن المؤتمر يهدف إلى مناقشة المشاكل التى تواجهها مصر فى الطاقة والمياه وتقديم الحلول المناسبة لها باستخدام أحدث ما وصلت  إليه التكنولوجيا فى هذا الشأن وكذا تعريف المهندسين والخبراء العاملين فى أنظمة البنية التحتية بأحدث النظم المستخدمة عالميًا.
هذا ويقام على هامش المؤتمر معرض يضم الشركات العالمية العاملة فى أنظمة ضخ المياه للشبكات ومكافحة الحرائق ومعالجة المياه.
ويذكر أن القطاع الصناعى يُعد من أكثر القطاعات الحيوية للاقتصاد المصرى، حيث تبلغ مساهمته فى إجمالى الناتج المحلى نحو 35٪، كما يبلغ حجم الصادرات الصناعية نحو 60 % من إجمالى الصادرات المصرية للخارج. يعمل بالقطاع الصناعى المصرى ما يقرب من 30% من إجمالى القوى العاملة، أو ما يعادل 2,5 مليون عامل. ويُعتبر القطاع أحد أكثر القطاعات تنوعاً فى المنطقة العربية من حيث الأنشطة والتى تشمل العديد من الصناعات، مثل صناعة الأغذية والأدوية، وصولاً لصناعة الطاقة والصناعات الثقيلة وغيرها.