الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

وزيرة التعاون الدولى تطالب هولندا بزيادة دعم المشروعات التنموية

وزيرة التعاون الدولى تطالب هولندا بزيادة دعم المشروعات التنموية
وزيرة التعاون الدولى تطالب هولندا بزيادة دعم المشروعات التنموية




كتب - هيثم يونس

طالبت دكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولى بضرورة العمل على زيادة دعم الجانب الهولندى للمشروعات التنموية فى مصر، وجذب المؤسسات الهولندية والشركات لإقامة مشروعاتهم فى مصر. وبحثت الوزيرة خلال لقائها لورانس ويستهوف، سفير هولندا لدى القاهرة، سبل وأولويات ومجالات التعاون المشترك المستقبلى بين مصر وهولندا خاصة التعاون فى قطاع الزراعة و الصوب الزراعية. وأشادت الوزيرة، بخبرة هولندا فى المجال الزراعى وخاصة ما يتعلق بـ«الصوب الزراعية والبيوت الزجاجية».
وأشارت نصر، إلى  توجيهات  الرئيس عبدالفتاح السيسى، نحو الاهتمام بالزراعة وبمنظومة الأمن الغذائى، حيث يمثلان ركيزة أساسية للاقتصاد الوطنى إلى جانب ضرورة نقل خبرة الزراعة بنظام الصوب الزراعية والتى تسهم فى الحفاظ على البيئة وجودة الحياة للمواطنين والمساهمة فى تحقيق نهضة زراعية لمصر تمكنها من استيعاب النمو السريع للسكان.
وتطرق الجانبان لمراجعة موقف بعض المشروعات الممولة من الجانب الهولندي، حيث اتفق الجانبان على تذليل أى معوقات لتحقيق الاستفادة القصوى للدولتين.
وأكدت الوزيرة، على دعم وترحيب وزارة التعاون الدولى بتعزيز أطر التعاون المستقبلى بين الجانبين، والترتيب لإنشاء لجنة اقتصادية فنية برئاسة الوزارة عن الجانب المصرى، ونظيرتها من الجانب الهولندى، بحيث يتم بحث امكانية الاستفادة بالخبرة الهولندية فى مجال معالجة وإعادة تدوير المياه والاستفادة من المياه ذات درجات الملوحة المرتفعة.
من جانبه أعرب السفير الهولندى، عن استعداد بلاده لتقديم الدعم الفنى لمصر فى هذا المجال لما يحمله من رؤية مهمة فى ترشيد استهلاك المياه ورفع القدرة الإنتاجية لوحدة الفدان.