الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الشوربجى الصغير» آخر المصريين المتأهلين لدور الـ16 ببطولة العالم للإسكواش

«الشوربجى الصغير» آخر المصريين المتأهلين لدور الـ16 ببطولة العالم للإسكواش
«الشوربجى الصغير» آخر المصريين المتأهلين لدور الـ16 ببطولة العالم للإسكواش




تأهل مروان الشوربجى لاعب المنتخب الوطنى للإسكواش إلى دور الـ16 لبطولة العالم للإسكواش والبالغ مجموع جوائزها 375 ألف دولار، والمقامة فى وادى دجلة، بعد تغلبه على الإنجليزى بن كوليمان بنتيجة 3/1 فى المواجهة التى جمعتهما فى دور الـ32 للبطولة. وكان الثلاثى رامى وطارق مؤمن وفارس الدسوقى لاعبى المنتخب الوطنى للإسكواش قد تأهلوا إلى نفس الدور بعد تغلبهم على الجنوب إفريقى ستفن كوبنجر بنتيجة 3/0 وزميله يوسف سليمان بنتيجة 3/1 فى دور الـ32 للبطولة.
فيما ودع عمر مسعد منافسات البطولة بعد الخسارة من الماليزى نافيجوان أدنان بنتيجة 3/2. وفى الأدوار التمهيدية بمنافسات السيدات حقق كل من هانيا الحمامى وسلمى هانى ونادين شاهين وميار هانى وكنزى الدفراوى ومريم متولى الفوز فى اليوم الأول، على أن يستكملوا منافسات الدور التمهيدى قبل بدء منافسات الدور الرئيسى لمنافسات السيدات اليوم الاثنين.
وجدير بالذكر أن محمد الشوربجى الشقيق الأكبر لمروان والمصنف الأول عالميا تأهل إلى دور الـ16 خلال المنافسات.
من جهة أخرى كشف كريم درويش رئيس القطاع الرياضى بنادى وادى دجلة عن سر نجاحه فى تنظيم بطولة العالم للاسكواش والتى يستضيفها وادى دجلة خلال الفترة من 27 أكتوبر حتى 4 فبراير المقبل على ملاعب النادى بالتجمع الخامس.
وقال درويش إن احترافه للاسكواش لمدة 25 عامًا والتنقل بين البلاد المختلفة كان سببا أساسيا فى ظهور البطولة بهذا الشكل لانه يعلم جيدا ما متطلبات لاعب الاسكواش واحتياجاته.
وقال درويش إن ادارة نادى وادى دجلة تقوم بطبع 900 تذكرة يوميًا للجمهور  من أجل مشاهدة المباريات. وأكد أن تذاكر الدور قبل النهائى والنهائى أوشكت على النفاد.
ولم يتوقع درويش من سيكون فى النهائى قائلًا: من الصعب توقع أسماء واتمنى أن يفوز لاعب مصرى بلقب البطولة.
كما عبّر الماليزى إين ياو، بطل العالم للشباب عن سعادته بالمشاركة فى بطولة العالم للكبار، والتى تستضيفها ملاعب وادى دجلة - النخيل حالياً.
وأكد ياو على تميز البطولة تنظيمياً حيث أبدى إعجابه باهتمام وادى دجلة بجميع التفاصيل الخاصة بالملاعب وتنظيم المباريات وأماكن الإقامة.
كما أضاف بطل العالم للشباب إنه أحب الأجواء المصرية سريعاً خاصة بعض الأماكن التى قام بزيارتها وكذلك «الأكلات المصرية».