الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الزمالك يرفض التعاقد مع تشاما .. وجلسه نفسيه لمصطفى فتحى

الزمالك يرفض التعاقد مع تشاما .. وجلسه نفسيه لمصطفى فتحى
الزمالك يرفض التعاقد مع تشاما .. وجلسه نفسيه لمصطفى فتحى




كتب - وائل سامى

 

مازالت علامات الاستفهام تطرح نفسها داخل نادى الزمالك حول رفضهم التعاقد مع بعض اللاعبين الأفارقة والمدربين والذين تم عرضهم فى الفترة الأخيرة ، ليتعاقدوا مع لاعبين أقل فى المستوى ومدربين لم يحققوا نجاحات منتظرة.
وسبق وتم عرض البلجيكى جورج ليكنز على الزمالك لتولى تدريب الفريق ، لكن الإدارة البيضاء رفضته ليتعاقد فى الأيام الماضية بشكل رسمى مع منتخب الجزائر والذى يستعد لخوض منافسات أمم أفريقيا 2017 ، وإستكمال باقى مشوار تصفيات كأس العالم 2018.
تشاما نجم فريق زيسكو الزامبى والمنضم حديثاً لصفوف الاتحاد السكندرى، تم عرضه مؤخراً على مسئولى الزمالك للتعاقد معه على حساب مايوكا على ان يتم الاستغناء عن الأخير فى فترة الانتقالات الشتوية القادمة.
وجاءت المفاجأة برفض الزمالك ضم اللاعب بناء على رغبة أحد أفراد الجهاز الفنى للفريق والذى تربطه علاقة قوية مع مرتضى منصور ، وذلك لخلاف هذا العضو مع وكيل اللاعب الذى قام بعرضه على مسئولى القلعة البيضاء ليتم فى النهاية غلق تلك الصفحة وصرف النظر عن التعاقد مع اللاعب.
وحال تألق تشاما مع الاتحاد السكندرى فان هذا العضو سيكون فى ورطة شديدة وستتم محاسبته من قبل مرتضى منصور بسبب تدخله لإيقاف الصفقة رغم مطالب البعض بالتعاقد مع اللاعب الذى قدم مستويات مميزة مع ناديه الزامبى فى الفترة الماضية ونجح فى لفت الأنظار.
من جهه اخرى عقد مؤمن سليمان المدير الفنى للزمالك  جلسة مع اللاعب، ووجه له العديد من النصائح وعلى رأسها التركيز التام أمام مرمى المنافسين والتغلب على سلبية إهدار الفرص خاصة ان كرة واحدة من الممكن ان تغير مسار مباراة.
وتابع مؤمن سليمان فى حديثه مع اللاعب «ثقتى فيك كبيرة وأنت لاعب موهوب ومن أفضل النجوم فى مصر وعليك أن تحافظ على موهبتك».
وأكمل مدرب الزمالك «الفترة القادمة صعبة ومحتاجين كل اللاعبين ورا الفريق لكى تضيع ضياع بطولة إفريقيا».
وواصل مؤمن سليمان لمصطفى فتحى «أثق بانك ستلعب فى أفضل أندية أوروبا عند احترافك ويجب ان تعلم بان العروض ستأتى لك آجلاً أم عاجلاً ولا تضيع تركيزك فيها».
يأتى هذا فى الوقت الذى تحدث بعض المقربين مع مصطفى فتحى وطالبوه بتقبل النقد خاصة ان الفريق يمر بوقت صعب بعد ضياع بطولة دورى أبطال إفريقيا بالإضافة للتعادل مع سموحة بعدها ببطولة الدوري.
على جانب أخر نفى أحمد يحيي، وكيل أعمال محمود عبد المنعم كهربا، لاعب نادى الزمالك، المعار إلى صفوف فريق اتحاد جدة السعودى، و«عودة كهربا للزمالك قبل انتهاء إعارته، مؤكدا أن ذلك مجرد شائعات، لا يوجد أى نية للدى إدارة النادى السعودى فى إنهاء إعارته».
وارتبط كهربا بالعودة إلى صفوف الزمالك خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة فى يناير، على خلفية الأزمة المادية التى يعيشها النادى السعودي.
فى سياق أخر وقع محمود عبد الرحيم «جنش»، حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك، على عقود تجديد تعاقده مع القلعة البيضاء، لمدة أربع سنوات، على بياض، دون تحديد القيمة المالية، بعدما أنهى إسماعيل يوسف مدير قطاع الكرة بنادى الزمالك اتفاقاته مع اللاعب.
ووقع جنش العقود فى وجود المستشار مرتضى منصور، رئيس مجلس إدارة القلعة البيضاء، وأحمد يحيى وكيل اللاعبين ووكيل الحارس، وقال الحارس الشاب، أنه لايستطيع أن يملى شروطه على نادى الزمالك، الذى قدمه للناس، ووقع على بياض بدون تحديد القيمة المالية وسنوات التعاقد، حبا فى الزمالك وجماهيره.