السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

هيكتور كوبر «يهمش» مدرب حراس المنتخب بسبب الحضرى

هيكتور كوبر «يهمش» مدرب حراس المنتخب بسبب الحضرى
هيكتور كوبر «يهمش» مدرب حراس المنتخب بسبب الحضرى




كتب – ياسر صادق


وفق مصدر باتحاد الكرة فان هيكتور كوبر المدير الفنى الأرجنتينى للمنتخب الوطنى الأول لكرة القدم والذى تولى المهمة فى فبراير 2015 اصبح يثق بشكل كبير فى عمل كل من محمود فايز المدرب والمحلل الفنى والمترجم وأسامة نبيه المدرب العام نظرًا لكفاءتهما العالية ولما يتسم عملهما بالحيادية والموضوعية وهو ما ينطبق على ايهاب لهيطة مدير المنتخب والذى يتميز عمله بالترتيب والدقة والنظام.
فى حين أن كوبر مستاء بشكل كبير من مدرب الحراس بسبب ما وجده من مجاملات وتناقض فى رأيه فعندما تولى المدير الفنى المسئولية رفض مدرب الحراس ضم عصام الحضرى رغم مستواه المتميز بأى شكل من الأشكال مؤكدًا أنه يعد حراسا لبطولة كأس العالم عام 2018 وأن الحضرى تقدم فى السن وذلك بسبب خلافات سابقة مع حارس المرمى وكان حريصًا على اختيار كل من «أحمد الشناوى» الزمالك و«شريف اكرامى» الأهلى و«المهدى سليمان» «سموحة» فى لقاءى الأردن وليبيا الوديين يناير من العام الحالى.
وفى معسكرات أخرى دخل محمد الشناوى حارس بتروجت فى ذلك الوقت مثل تجمع مباراة بوروندى الودية فى الفترة من 18 إلى 21 مايو 2015 .. ولم يكن عصام الحضرى فى الحسابات على الإطلاق .. وعندما بدأ يفرض نفسه وقام هيكتور كوبر بمتابعته لفترة طويلة فى مباريات الدورى ولمس خبراته العالية وعلم بتاريخه الكبير وانضم للمنتخب وتأكد أن كل ما يقدمه مدرب الحراس من معلومات أو آراء عن الحضرى ما هى إلا محض افتراء وهو نفس ما كان يفعله مدرب الحراس عندما كان يعمل بالنادى الأهلى مع نادر السيد حارس المرمى السابق لدرجة أن الأخير اتهمه بالتآمر عليه بل إن نادر وصف مدرب حراس المنتخب فى إحدى المرات بأنه اسوأ مدرب للحراس فى مصر!.. بل إن أحمد ناجى أكد فى شهر فبراير من العام الجارى وبمنتهى الوضوح أن الحضرى لن يكون حارس مرمى المنتخب وهو الأمر الذى اثار استياء المدير الفنى.
والغريب أن مدرب الحراس خرج ليشيد بالحضرى بعد تألقه فى مباراة الكونغو بالجولة الأولى بتصفيات كأس العالم التى فاز فيها المنتخب بهدفين مقابل هدف ليدعى أنه سبب اختيار الحضرى وأنه معجزة من المعجزات ووفق مصدر مطلع فإن مدرب الحراس كان يريد الدفع بأحمد الشناوى رغم أن مرماه قد منى بخمسة اهداف مع ناديه الزمالك فى لقاء العودة امام الوداد المغربى بالدور قبل النهائى لبطولة افريقيا للأندية إلا أن كوبر رفض بشكل قاطع وأصر على وضع الحضرى فى تشكيل المباراة الرئيسى والذى كان عند حسن الظن وفرض نفسه رغم المكائد التى كانت تحاك له ليفقد مدرب الحراس المصداقية.. الجدير بالذكر أن الحضرى سيقوم بحراسة مرمى المنتخب فى مباراته المهمة والمصيرية بالجولة الثانية أمام غانا يوم 13 نوفمبر المقبل بتصفيات كأس العالم. ويدرس كوبر ضم جنش حارس مرمى نادى الزمالك وأيضًا حسام باولو مهاجم سموحة فى المعسكر الذى ينطلق 6 نوفمبر.. على ان يتم استبعاد أحمد الشناوى.