الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

فنان مصرى يحصد جائزة البينالى الدولى الثالث بالأرجنتين

فنان مصرى يحصد جائزة البينالى الدولى الثالث بالأرجنتين
فنان مصرى يحصد جائزة البينالى الدولى الثالث بالأرجنتين




حصد الفنان العالمى الدكتور عبد المنعم معوض، أستاذ التصميم والزخرفة التطبيقية بكلية الفنون التطبيقية بجامعة حلوان والمستشار الثقافى لمصر فى إيطاليا سابقا، جائزة البينالى الدولى الثالث بالأرجنتين .
وذكرت وزارة الثقافة فى بيان (الأحد) الماضى أن 33 دولة على مستوى العالم شاركت فى البينالى الدولى الذى أقيم فى الأرجنتين، ومثل معوض مصر التى تعد الدولة الوحيدة عن قارة إفريقيا، وحصد العديد من التميز على جميع المشاركين فى كل شىء.
وعن تميزه فى البينالى، قال معوض: هناك أربع قاعات كبرى، حصلت على أهم موقع فى القاعة الكبرى الرئيسية، وكنت أول فنان يبدأ به افتتاح البينالى وبترحيب وتصفيق حار من الحضور، من بينهم المستشارة شيماء لبيب نائب سفير مصر، وقد حضر السفير فى اليوم التالى، كما حضر الافتتاح جميع ممثلى الدول العارضة والفنانون أنفسهم مع وسائل الإعلام المختلفة.
وأضاف معوض: إنه فى يوم التتويج تلقى الجائزة الكبرى والمتميزة على رأس جميع المشاركين، وقام الجميع بتهنئته بشكل لم يره فى حياته من قبل ـ على حد قوله ـ وانطلقت الأغانى بتسع لغات بما فيهم اللغة العربية، والجائزة المميزة عبارة عن ورقة شجر مصنوعة خصيصا من البلاتين الأبيض والأحجار الكريمة منقوشاً عليها اسمه «A.MOAWAD».