الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مكتب الدفاع المصرى بالسعودية يحتفل بانتصارات أكتوبر

مكتب الدفاع المصرى بالسعودية يحتفل بانتصارات أكتوبر
مكتب الدفاع المصرى بالسعودية يحتفل بانتصارات أكتوبر




الرياض - صبحى شبانة

 أقام العميد أ.ح محمد العابد ملحق الدفاع المصرى بالسعودية احتفالا كبيرا بالذكرى (43) لانتصارات أكتوبر المجيدة وسط حشد كبير من  المدعوين يتقدمهم ضابط كبير ممثلا لوزارة الدفاع بالمملكة  والسفير ناصر حمدي  سفير مصر لدى السعودية والملحقين العسكريين المعتمدين لدى المملكة وعدد كبير من رموز الجالية المصرية المقيمة بالمملكة.
وأشار العميد أ ح محمد العابد فى كلمته التى ألقاها بهذه المناسبة إلى دور القوات المصرية فى العبور بالمنطقة والأمة العربية من ظلمة الإخفاق إلى وهج النصر والتقدم.
كما أشار إلى دور الجيش المصرى وتلاحمه مع الشعب فى ثورتى 25 يناير  و30 يونيو ليكون هذا التلاحم خير شاهد على شعب أراد وجيش حماه، وأشار إلى معجزة شعب وجيش فى شريان قناة السويس الجديدة التى خرجت للعالم فى مدة لا تتجاوز العام الواحد.
كما أشار إلى ملحمة القوات المسلحة المصرية فى حربها ضد الإرهاب وما يقدمه الجيش المصرى من فلذات أكباده لتخليص مصر والعالم أجمع من خطر الإرهاب.
كما أشاد العابد بالعلاقات القوية والمتينة بين مصر والمملكة التى تنعكس آثارها إيجاباً لصالح البلدين والأمتين العربية والإسلامية.
وتفقد الحضور المعرض الذى أقيم بمناسبة هذا اليوم (المعرض الفرعونى، ومعرض الجيش المصرى عبر العصور، ومعرض لأهم الشخصيات المصرية فى التاريخ، ومعرض لأهم المزارات السياحية فى مصر).
واختتم الحفل بالصور التذكارية التى عبرت عن مدى الترابط والحميمية بين مكتب الدفاع المصرى وجميع الحضور من عسكريين وسفراء والملحقين العسكريين الأجانب وأعضاء الجالية المصرية بالمملكة.