الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

المجلس الأعلى للتعليم يقرر توقيت تنفيذ قانون الثانوية العامة




كشف د.رضا مسعد رئيس قطاع التعليم العام أنه سيتم تقسيم مواد الثانوية العامة فى النظام المقترح تنفيذه من العام المقبل، ليدرس الطالب نصف المناهج فى الصف الثانى والنصف الآخر فى الصف الثالث على أن يتم تقييمه طبقاً لدرجاته فى الصف الثالث وحده.
 
وأشار إلى أن الطالب سيدرس 8 مواد أساسية على الأقل فى الصف الثالث الثانوى بدلاً من أن يدرسها كلها على عامين، مؤكداً أن قانون الجامعات المصرية يشترط أن يكون طالب الثانوية العامة حاصلاً على 8 مواد.
 
وكشف فى تصريحات له أمس أن قرار توقيت تنفيذ التعديل التشريعى الذى أقره مجلس الشعب هو مسئولية المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعى دون سواه، لافتاً إلى أن مجلس الشعب سيرسل التعديلات إلى المجلس العسكرى ليقرها ويرسلها إلى الوزارة لتعرضها على المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعى ليقرر ما إذا كانت قابلة للتنفيذ من العام المقبل أم لا.
 
وأوضح مسعد أن المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعى هو المسئول الأول عن التعليم طبقاً للقوانين ومن ثم لا يبدأ تنفيذ التعديل إلا بعد موافقته، مشيراً إلى أن المقترح الأنسب هو تنفيذ المشروع على طلاب الصف الأول الثانوى الحالى بحيث يدرسون العام المقبل فى الصف الثانى 8 مواد باعتبارها سنة نقل وتحتسب درجات الصف الثالث فقط.
 
وأضاف: لا يمكن تغيير نظام الطلاب الموجودين حالياً فى الصف الثانى حتى لا يتم الطعن عليه، لافتاً إلى أن الكتب المقسومة سيتم توزيعها مرة واحدة ويحتفظ بها الطالب فى العامين الثانى والثالث.