الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مقتل 38 وإصابة 250 بقصف للمعارضة غرب حلب.. واستهداف أكاديمية الأسد بمواد سامة

مقتل 38 وإصابة 250 بقصف للمعارضة غرب حلب.. واستهداف أكاديمية الأسد بمواد سامة
مقتل 38 وإصابة 250 بقصف للمعارضة غرب حلب.. واستهداف أكاديمية الأسد بمواد سامة




حلب - وكالات الأنباء

أفاد المرصد السورى، بمقتل 38 مدنيًا بينهم 14 طفلاً، خلال 48 ساعة، جراء قصف الفصائل المعارضة لأحياء مدينة حلب الغربية والتى تشهد أطرافها اشتباكات عنيفة متواصلة، وفق ما أفاد المرصد السورى لحقوق الإنسان، أمس.
وقال مدير المرصد السورى رامى عبدالرحمن: «قتل 38 مدنيًا بينهم 14 طفلًا جراء مئات القذائف والصواريخ التى تطلقها الفصائل المعارضة على الأحياء الغربية الواقعة تحت سيطرة قوات النظام فى مدينة حلب منذ بدء هجومها ضدها».
وأشار عبد الرحمن إلى إصابة «حوالى 250 آخرين بجروح»، لافتًا إلى أن الفصائل المعارضة والإسلامية لجأت إلى إطلاق القذائف والصواريخ من داخل الأحياء الشرقية الواقعة تحت سيطرتها ومن الأطراف الغربية للمدينة.
وتتواصل المعارك العنيفة عند الأحياء الغربية فى اليوم الثالث للهجوم، فيما يتصدى الجيش السورى لمحاولات الفصائل المعارضة التقدم.
وتعرضت أكاديمية الأسد للهندسة العسكرية جنوب غرب حلب أمس للقصف بقذائف احتوت على غازات سامة أطلقها مسلحون.
وأسفر الهجوم عن مقتل مدنيين اثنين وإصابة 6 آخرين بقذائف سقطت فى حلب الجديدة والحمدانية وصلاح الدين.
وأفاد عبدالرحمن عن «تواصل المعارك العنيفة والغارات الجوية على مناطق الاشتباك طوال الليل وهى مستمرة على محاور عدة».
وأكد عبدالرحمن «الاشتباكات على أشدها فى محور ضاحية الأسد، إذ تحاول الفصائل التقدم باتجاه حى الحمدانية» المحاذى للأحياء الشرقية. وأشار إلى «عدم حصول تقدم حتى اللحظة».
كما وصلت، بحسب عبدالرحمن، «تعزيزات عسكرية من مقاتلين وسلاح إلى الطرفين».
وكانت الفصائل وبعد ساعات على إطلاقها الهجوم قد سيطرت على الجزء الأكبر من منطقة ضاحية الأسد، ولم يتمكن الجيش السورى سوى من استعادة بعض النقاط، فيما تمكن من صد هجوم عنيف آخر على حى جمعية الزهراء.
وتدور المعارك على مسافة تمتد حوالى 15 كيلومترًا من حى جمعية الزهراء عند أطراف حلب الغربية مرورًا بضاحية الأسد وصولًا إلى أطراف حلب الجنوبية.
وأسفرت الاشتباكات فى جنوب غرب حلب خلال الساعات الـ 24 الماضية حسب صفحات التنسيقيات، عن مقتل 60 مسلحا بينهم خلال الاشتباكات الدائرة غرب حلب.
ينتمون إلى تنظيم «جبهة النصرة» وفصائل «الجيش الحر»، و«الحزب الإسلامى التركستانى»، وحركة «نور الدين الزنكى»، و«فيلق الشام» و«صقور الشام»، فيما قتلت طفلتان بقذائف للمسلحين فى حى الحمدانية غرب المدينة، وطفلة ثالثة فى حى المريديان غرب حلب إثر استهداف الحى بالقذائف.