الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إيران: أصبحنا القوة الأولى فى المنطقة وتتهم واشنطن بعرقلة التطبيع

إيران: أصبحنا القوة الأولى فى المنطقة وتتهم واشنطن بعرقلة التطبيع
إيران: أصبحنا القوة الأولى فى المنطقة وتتهم واشنطن بعرقلة التطبيع




طهران - وكالات الأنباء

فى تحد جديد للعالم، أعلن وزير الخارجية الإيرانى محمد جواد ظريف أمس أن بلاده وبفضل «ثورتها» باتت «القوة الأولى فى المنطقة».
وأضاف ظريف: الذى تحدث فى الملتقى المشترك الأول للملحقين العسكريين والمندوبين العسكريين والشرطة فى إيران، إن الظروف الدولية وضعت طهران فى وضع ممتاز، بعد أن أصبحت القوة الإقليمية الأولى.
وأوضح ظريف أن الظروف «باتت مهيأة فى الوقت الحاضر، لتحويل قوة إيران إلى نفوذ، وقوة مؤسسية طويلة الأمد على الصعيد الدولى».
فيما، انتقد محافظ البنك المركزى الإيرانى ولى الله سيف، موقف الولايات المتحدة من إيران المخالف لبقية الدول المشاركة فى المفاوضات النووية، وأدلى ولى الله بتصريحه عند اجتماع مع محافظ البنك المركزى الصينى سيجينغ تشين فى طهران.
ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية للأنباء «إرنا»، عن ولى الله القول إن واشنطن تضع العقبات أمام تطبيق الاتفاق النووى، لأنها لا تستفيد من علاقات إيران بالدول الأخرى.
وأضاف إن الدول المشاركة فى مفاوضات 1+5، أظهرت رغبة فى توسيع علاقتها الاقتصادية مع إيران، بعد تطبيق خطة العمل الشاملة المشتركة، موضحًا أن الدول الست تسعى للاستفادة من القدرات الاستثمارية لإيران فى السوق الإقليمية.