الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«التعليم» تحيل 40 ملفا في تهم فساد للنيابة





أكد الدكتور إبراهيم غنيم وزير التربية والتعليم، أنه يتم حاليًا وضع الخطة الاستراتيجية لتطوير التعليم، داعيًا جميع شرائح المجتمع للمشاركة في إعدادها لتخريج خطة معبرة عن آراء واحتياجات وتوجهات المجتمع.
وقال الوزير خلال تفقده أمس لعدد من مدارس محافظة سوهاج: إنه تم تحويل 40 ملف فساد للنيابة مؤخرًا وغلق أبواب التسرب من التعليم وتحقق الإتاحة التعليمية والجودة بالمدارس وتطوير التعليم الفني من خلال إنشاء الهيئة القومية للتعليم الفني والتدريب المهني بالتعاون مع الوزارات المعنية وكذلك إيجاد شراكة حقيقية مع كليات الآداب والتربية والعلوم لدعم العملية التعليمية بمدارس مصر».
وأشار إلي أن وزارة التعليم تعد وزارة استثمارية وتستثمر في مكون أساسي بالمجتمع وهو الطلاب، مؤكدًا أن الوزارة لن تسمح بإهانة كرامة المعلم مطلقًا مع الاهتمام بتطويره لأنه عماد العملية التعليمية.
وتضمنت جولة الوزير افتتاح مدرسة القرية ونجع رشوان الإعدادية المشتركة بأولاد بهيج مركز العسيرات، ومدرسة دنقلة الابتدائية ومدرسة ناصر الإعدادية بنات بسوهاج.  في سياق آخر أصدرت وزارة التربية والتعليم قرارا يقضي بعدم جواز المد لكل من بلغ سن الستين بعد أول أكتوبر 2012، تنفيذا لنص المادة رقم 88 و89 من قانون الكادر رقم 93 لسنة 2012.
وأكدت الوزارة أن كل من قضي يوما بعد هذا التاريخ وحتي اليوم يتقاضي أجره مقابل عمله.