الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

سقوط المتورطين فى عملية «جسر السويس الإرهابية»

سقوط المتورطين فى عملية «جسر السويس الإرهابية»
سقوط المتورطين فى عملية «جسر السويس الإرهابية»




كتب - محمد هاشم

فى إطار الجهود الأمنية الحثيثة التى تُبذل وفقاً لخطة وزارة الداخلية لمواجهة المخططات الهدامة لقيادات وكوادر التنظيمات الإرهابية وضبط العناصر المتورطة فى تنفيذ أعمال العنف والإرهاب التى تروع المواطنين وترمى إلى زعزعة الاستقرار بالجبهة الداخلية، كشفت الوزارة عن أن قطاع الأمن الوطنى قد بادر فور وقوع حادث انفجار إحدى العبوات بشارع جسر السويس بالقاهرة فى 28 أكتوبر الجارى، (والذى كان يستهدف أحد الأقوال الأمنية وفشل فى ذلك، بينما أودى بحياة أحد المواطنين الأبرياء وإصابة آخر).
 وأضافت أنه برصد المشتبه فيهم بموقع الحادث فى وقت معاصر لارتكابه، فقد تم تحديد هذه العناصر، وكشفت عن  مخطط آخر كان يستهدف تنفيذ عملية إرهابية أخرى تستهدف أحد الارتكازات الأمنية أعلى الطريق الدائرى بالمنطقة الحدودية بين (الخصوص_المرج) استخدام عبوات متفجرة بهدف إحداث أكبر قدر من الخسائر البشرية.
وأكدت الوزارة انه  تم التعامل مع تلك المعلومات واستخدام أحدث الأساليب التقنية والتكنولوجية المتقدمة، حيث تم استهدافهم عقب استئذان نيابة أمن الدولة العليا، وفى غضون ساعات قليلة من وقوع الحادث تم ضبط 5 من العناصر الإرهابية، و كان على رأسهم القيادى إسلام محمد محمد عابدين، ومعاونه شوقى سمير شوقى العربى.
وقد اعترف المضبوطون بقناعتهم بالأفكار التكفيرية واضطلاعهم بالإعداد والتخطيط وتنفيذ حادث استهداف أحد الأقوال الأمنية بشارع جسر السويس بالقاهرة، وأنهم كانوا بصدد تنفيذ أعمال عدائية أخرى تستهدف رجال القوات المسلحة والشرطة من منطلق قناعاتهم الفكرية المتشددة.
وبتفتيش أحد الأوكار التنظيمية بمنطقة الخصوص بالقليوبية والذى استخدمه عناصرها فى الاختفاء والتخطيط لعملياتهم وتخزين المواد المتفجرة، عثر على عبوتين ناسفتين معدتين  للتفجير، واضطلعت النيابة بمعاينته.
وأسهمت تلك الضربة الأمنية فى إجهاض أنشطة هذه البؤرة الإرهابية والتى كان يعتزم عناصرها مواصلة تنفيذ سلسلة من عمليات العنف بصورة وشيكة وكانت تستهدف النيل من الاستقرار الأمنى بالبلاد وتعريض حياة المواطنين الأبرياء للخطر، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال العناصر المضبوطة وتباشر نيابة أمن الدولة العليا تحقيقاتها.