الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

..و«الشئون العربية» تطالب «التعاون الإسلامى» بمحاسبة «مدنى»

..و«الشئون العربية» تطالب «التعاون الإسلامى» بمحاسبة «مدنى»
..و«الشئون العربية» تطالب «التعاون الإسلامى» بمحاسبة «مدنى»




كتبت - ولاء حسين

أصدرت لجنة الشئون العربية بالبرلمان برئاسة اللواء سعد الجمال، بياناً رسمياً أمس حول تصريحات إياد مدنى أمين عام منظمة التعاون الإسلامى تطالب فيه المنظمة بمحاسبته.
واعتبرت اللجنة أن ما قام به أمين عام منظمة المؤتمر الإسلامى، أثناء حضوره اجتماعاً للمنظمة العربية للتربية والثقافة والتعليم «إيسيسكو» بتوجيه عبارات رخيصة تحمل الإهانة والسخرية من رئيس جمهورية مصر العربية ورموزها وشعبها أجمع خرق جسيم لكل قواعد السياسة والدبلوماسية بل الأخلاق والقيم والدين.
وجاء فى البيان أن التصرف الشاذ الذى قام به هذا الرجل الذى يحتل منصبًا مرموقًا فى منظمة التعاون الإسلامى قد أساء لمنظمته وللمنظمة التى دعته لاجتماعاتها وللمملكة العربية السعودية التى يمثلها فى المنظمة وشعبها قبل أن يسىء إلى مصر ورموزها.
واستطرد البيان من عجب أن يكون ذات الرجل قد شغل العديد من المناصب الوزارية الرسمية فى وطنه ومن المفترض أن يكون قد صقلته وعلمته كيف يختار عباراته ومعانيها.
ولفت البيان إلى أن المنظمة التى يعمل بها تعمل على تعزيز التعاون الإسلامى بين الدول والأشقاء، وأن تكون نبراسًا للمسلمين، فى الالتزام بقواعد الدين والأخلاق، ولكن الرجل قد ضرب بكل ذلك عرض الحائط، لنزوة فى نفسه أو خلل فى سلوكه.
واعتبر البيان أن الموقف المشرف للأخوة السعوديين فى رفض هذه التصريحات المشينة، بل إطلاقهم حملة «لا يمثلنى»، تنهض دليلاً واضحًا على الأخوة والروابط العميقة التى تربط بين الشعبين الشقيقين، ونطالب منظمة التعاون الإسلامى بمحاسبة ممثلها وأمينها الذى أساء إليها وإلينا بهذه السقطة الجسيمة.