الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

« المشروعات الصغيرة» تطرح مبادرة للاستفادة من الشباب فى التنمية

« المشروعات الصغيرة» تطرح مبادرة للاستفادة من الشباب فى التنمية
« المشروعات الصغيرة» تطرح مبادرة للاستفادة من الشباب فى التنمية




كتب ـ إبراهيم جاب الله

طرحت لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة فى اجتماعها أمس، مبادرة لتلقى مقترحات الشباب حول تنمية المشروعات الصغيرة بهدف توفير فرص عمل خلال الفترة المقبلة.
وأكد خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة: أن الحكومة تدرس إمكانية أن تكون مراكز الشباب بمختلف المحافظات بمثابة مراكز تسويقية لمنتجات المشروعات الصغيرة، معتبرًا أن ذلك يتوقف على أن تكون السوق فى حاجة لها وتكون بالسعر المناسب، كما أن عملية التسويق لمشروعات الشباب أمر مهم للغاية.
وأوضح عبدالعزيز خلال اجتماع لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة برئاسة النائب محمد على يوسف، أن تجربة سيارة الخريجين لم تجد أى تفاعل كبير بسبب عدم وجود تمويل للمشروع، مؤكدًا أن الوزارة ستبحث تمويل ذلك المشروع وطرحه للشباب مرة أخرى.
ولفت وزير الشباب إلى أن الحكومة تدرس فتح مراكز الشباب فى جميع أنحاء الجمهورية أمام الشباب لعرض منتجاتهم أمام المواطنين، مضيفًا: إنه لا مانع من أن تكون مراكز الشباب منفذ توزيع لمنتجاتهم.
وتابع عبدالعزيز: من بين شروط الموافقة على عرض منتجات الشباب أن يكون المنتج مطلوبًا فى السوق وبالسعر المناسب لأن هناك شركات خاصة تطالب بإنشاء أكشاك لبيع كروت الشحن داخل مراكز الشباب.
وأضاف عبدالعزيز: مؤتمر الشباب بشرم الشيخ الذى شارك فيه الرئيس عبدالفتاح السيسى أذاب الجليد بين السلطة والشباب، مشيرًا إلى أن هناك 35 شابًا ممن شاركوا فى المؤتمر سيحضرون إلى اللجنة فى اجتماعها اليوم من أجل مناقشة ما تم عرضه من موضوعات خلال فعاليات المؤتمر.
ومن جانبه أكد رئيس لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بأنه سيطالب رئيس البرلمان الدكتور على عبدالعال، بتعميم فكرة استضافة الشباب فى اللجان النوعية للمجلس، وكذلك يجب على الحكومة أن تقوم بعمل مؤتمر شهرى للشباب حتى يكونوا شركاء فى القرار، يتم من خلاله عرض أفكارهم ومقترحاتهم للتطوير ويمكن الاستفادة منها فى حل الأزمات التى تواجهنا حاليًا.