الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ندى موسى: حذف مشاهدى رؤية مخرج وأحاول إصلاح «التعليم» فى مصر

ندى موسى: حذف مشاهدى رؤية مخرج وأحاول إصلاح «التعليم» فى مصر
ندى موسى: حذف مشاهدى رؤية مخرج وأحاول إصلاح «التعليم» فى مصر




كتبت - آية رفعت


أكدت الفنانة ندى موسى أنها سبب اختيار اسم «زبرجد» الغريب الذى ظهرت به فى فيلم «كلب بلدى» حيث قالت إنها اقترحت على الفنان أحمد فهمى أن يتم تغيير اسم الشخصية والتى كانت تدعى «ابتهال» وذلك بسبب رغبتها فى أن تكون متفردة بالإضافة إلى أن هذا الاسم يرمز إلى حجر كريم وهو مناسب لطبيعة الشخصية التى تتكون من طبيبة بيطرية لديها ايمان بالطاقات الناتجة من الأحجار الكريمة التى كانت ترتديها كإكسسوارات طوال الوقت.
وأضافت ندى إنها حزنت لحذف بعض المشاهد من الشخصية حيث تم حذف المواقف التى توضح فكرة اختيارها للاسم الغريب منذ البداية فلم يتم الرمز لحبها وإيمانها بطاقات الأحجار الكريمة إلا فى جملة واحدة أو جملتين بينما هناك مشاهد كاملة تتحدث عنها. واضافت قائلة:«ربما رأى صناع العمل أن هذه المشاهد طويلة فقاموا بقص بعضها أو ربما خافوا من طول مدة الفيلم واصابة المشاهد بالملل، ورغم حزنى لم اعاتبهم لأن هذه أولا وأخيرا رؤية مخرج ولم يبلغنى أحد بما تم حذفه وفوجئت بالأمر عند مشاهدتى للفيلم بالسينمات. وأولا وأخيرا ليس لى التدخل فى عمل المخرج والمنتج وهم لهم رؤية غيري.»
وقالت ندى: إنها اختارت دخول السينما فى دور الكوميدى حيث إنها قدمت خلال أدوارها الماضية عددًا من الأدوار الثقيلة وبعيدة تماما عن الكوميديا بينما شخصيتها فى الحقيقة تميل لخفة الدم. وأشارت إلي أنها كانت متحمسة لتقديم شخصية الراقصة فى مسلسل «ونوس» ولكن بعد التدريب الصعب على الرقص فوجئت بأن هناك اختلافا فى المواعيد بينه وبين مسلسل «جراند اوتيل» والذى كانت قد بدأته بالفعل فاضطرت للاعتذار عن هذا الدور.
ومن جانب آخر قالت ندى: إنها لا تحدد أو ترسم خطواتها ولكن الله يوفقها لأدوار تسبب صدى وهى سعيدة بتقدمها حتى الآن كما انها تحاول الاجتهاد للوصول إلى العالمية حيث إنها ترى أن المشاركة بأعمال عالمية حلم مشروع لأى فنان بأن يجد ملايين المشاهدين حول العالم وانها تتمنى تحقيقه يوما ما.
وقالت إنها بدأت بتصوير فيلم «يابانى مصرى» مع أحمد عيد ومحمد ثروت وإيمان السيد وممثلة يابانية. حيث قالت: إنهم قاموا ببدء التصوير لفترة قبل البدء بمشاهدها وتقوم بشخصية مدرسة بإحدى مدارس الحكومة تحاول تطبيق نظام تعليمى جديد من خلال رسالة الماجيستير الخاصة بها لمساعدة الطفل المصرى الذى يعد من أذكى أطفال العالم، والفيلم يعتبر من نوعية الكوميديا السوداء عن حال التعليم فى مصر خاصة فى المدارس الحكومية.
كما أكدت ندى أنها تعمل حاليا على دراسة الأدوار المعروضة عليها لدراما رمضان المقبل خاصة أنها تريد أن تقدم أدوارًا بمستوى جيد خاصة بعد نجاحها العام الماضى بمسلسل «جراند أوتيل» و«طريقى» العام قبل الماضى.