الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

افتتاح فعاليات اجتماع المجلس التنفيذى ومؤتمر سياحة المدن بالأقصر

افتتاح فعاليات اجتماع المجلس التنفيذى ومؤتمر سياحة المدن بالأقصر
افتتاح فعاليات اجتماع المجلس التنفيذى ومؤتمر سياحة المدن بالأقصر




الأقصر - محمد زكريا

أكد وزير السياحة يحيى راشد،  أن مصر لا تزال وستظل دائما بلد الأمن والأمان، مشددا  على دور مصر الريادى فى المنطقة وعلى أن مصر دائما تفتح أبوابها للجميع وتدعو الجميع لمشاهدة آثارها التى تعبر عن حضارتها العريقة.
جاء ذلك خلال الكلمة التى ألقاها وزير السياحة فى حفل افتتاح فعاليات اجتماع الجلسة 104 للمجلس التنفيذى لمنظمة السياحة العالمية والقمة الخامسة لمؤتمر سياحة المدن بحضور الدكتور محمد بدر محافظ الأقصر والدكتور طالب الرفاعى الأمين العام منظمة السياحة العالمية وعمرو عبد الغفار المدير الإقليمى لمنطقة الشرق الأوسط بالمنظمة وعدد من وزراء السياحة وسفراء عدد من الدول المشاركة فى الحدثين.
واستهل وزير السياحة كلمته بالترحيب بالحضور،لافتا إلى انعقاد هاتين المناسبتين بمدينة الأقصر، موجها الشكر لجميع الأطراف المشاركة فى تنظيمهما لما بذلوه من جهد كبير.
وأبدى راشد سعادته لحضور هذا العدد الكبير من ممثلين رفيعى المستوى من دول مختلفة، مشيرا إلى أن مشاركتهم تؤكد على مدى أهمية صناعة السياحة المصرية.
وأعرب وزير السياحة عن سعادته لاختيار مدينة الأقصر عاصمة السياحة العالمية لهذا العام مؤكدًا عظمة ومكانة هذه المدينة السياحية، مشيرًا إلى أن مدينة الأقصر التى تعتبر أكبر متحف مفتوح فى العالم هى واحدة من أفضل المدن على الخريطة السياحية والثقافية فى العالم، مؤكدًا على مكانتها باعتبارها كنزا سياحيًا وأثريًا لا مثيل له والذى يجب أن نبذل الكثير لاستعادة الحركة السياحية إليها أفضل مما كانت عليه.
ومن جانبه تحدث الدكتور طالب الرفاعى الأمين العام منظمة السياحة العالمية، وأشار فى كلمته إلى أهمية مصر كمقصد سياحى فريد ، ومؤكدًا أنها سوف تظل دائما ذات مكانة سياحية متميزة على خريطة السياحة العالمية، مشيرًا إلى ما تتمتع به مصر من أمن وأمان يستشعره الجميع.