الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«يد الأهلى» تصل للقاهرة متوجة بكأس إفريقيا

«يد الأهلى» تصل للقاهرة متوجة بكأس إفريقيا
«يد الأهلى» تصل للقاهرة متوجة بكأس إفريقيا




 كتبت - فاطمة التابعى

أعرب عاصم حماد المدير الفنى لكرة يد النادى الأهلى، عن سعادته بتتويج فريقه بالبطولة الأفريقية للأندية للمرة الخامسة فى تاريخه، بعد الفوز على الترجى التونسى بنتيجة 26/23 فى نهائى البطولة التى استضافتها بوركينا فاسو، مؤكداً أن الأحمر استعاد عرشه الإفريقى بجدارة،  وأضاف حماد، أن البطولة الأفريقيه اكتسبت مذاقاً مختلفاً هذه المرة، مؤكداً أن الفريق تنتظره تحديات صعبة خلال الفترة المقبلة، من اجل الاستمرار فى  حصد البطولات وإسعاد الجماهير، موجهاً الشكر لمجلس الإدارة على دعمه الدائم. وأكد حماد أن اللاعبين قدموا أداء رجوليًا أمام الترجى فى المباراة النهائية، ونجحوا فى إيقاف خطورة الفريق التونسى وأن التتويج باللقب جاء نتيجة مجهودات ضخمة من جانب الإدارة والجهاز الفنى واللاعبين، وأن الجميع كان لديه الإصرار على العودة إلى القاهرة بكأس البطولة.
وكان فريق الاهلى الاول لكرة اليد قد توج بلقب بطولة افريقيا لكرة اليد بعد مشوار حافل بسبعة انتصارات بدأها فى الدور الاول بالبطولة بالفوز على الشرطة الرواندى 20/43 ، ثم على كايمن الكونغولى 20/34 ، ثم على مينو سبورت الكاميروني23/34 ، ثم الترجى التونسى 24/29 ليتصدر مجموعته ويواجه شبيبة كينشاسا الكونغولى فى دور الثمانية ويتغلب عليه بنتيجة 20/31 . ليلتقى وداد سمارة المغربى فى الدور قبل النهائى ويفوز الأهلى بنتيجة 23/31 . وفى المباراة النهائية جاء مسك الختام بفوز ثان على الترجى التونسى ولكن هذه المرة فى المباراة النهائية لقاء التتويج بنتيجة 23/26.
وعادت بعثة الأهلى لكرة اليد فى تمام الساعة الخامسة والنصف فجر اليوم وكان فى استقبالها  أعضاء مجلس الأهلى ومسئولو اتحاد اليد فى المطار، وعدد من أعضاء رابطة أولتراس أهلاوى.
من جانبه أكد كريم السعيد قائد فريق كرة اليد بالنادى الأهلى أن التتويج بلقب البطولة الإفريقية يعد اعتذاراً للجماهير عن المستوى الكارثى الذى ظهر به الفريق الموسم الماضى بخسارة جميع البطولات. وأشاد السعيد بمجهود اللاعبين والجهاز الفنى فى البطولة، مشيرًا إلى أن الفريق ذاكر الترجى التونسى جيدًا قبل اللقاء من أجل حسم التتويج لصالحه، مضيفًا أن الفريق خاض فترة إعداد قوية قبل المنافسة.
أما مروان هشام عضو مجلس إدارة النادى الأهلى ورئيس البعثة فأكد أن لاعبى الفريق قدموا بطولة قوية للغاية بالفوز على جميع المنافسين فى البطولة حتى نجحوا فى تحقيق اللقب وأضاف مروان «الجهاز الفنى بقيادة عاصم حماد واللاعبين كانوا على قدر المسئولية وعند حسن ظن الجماهير وأن الفريق استحق الفوز باللقب عن جدارة بفضل الروح القتالية وعقيدة البطولات التى يتحلى بها الأهلى بشكل عام» . ووجه عضو مجلس إدارة الأهلى الشكر للجهاز الفنى واللاعبين على المجهود الكبير على مدار أيام البطولة، كما جدد الشكر للسفير هشام ناجى سفير مصر فى بوركينا فاسو وعمر الباز القنصل المصرى على جهودهم فى خدمة بعثة الفريق.
وأكد خالد حمودة رئيس اتحاد كرة اليد أن تتويج الأهلى بلقب البطولة الإفريقية للمرة الخامسة فى تاريخه يؤكد زعامة كرة اليد  المصرية. وأشار حمودة إلى أنه كان يتمنى أن يكون النهائى مصريا خالصا بين الأهلى والزمالك الذى حصد المركز الثالث، موجها التهنئة للاعبين والجهاز الفنى ولجماهير كرة اليد المصرية.
وضمت قائمة النادى  الأهلى  فى البطولة  18 لاعبًا هم السيد محمد، هادى رفعت، محمد على فى حراسة المرمى، وباهر البدراوى، محمود فايز، ممدوح طه، إسلام حسن، يحيى الدرع، أحمد حسام، مصطفى خليل، إبراهيم المصرى، كريم السعيد، محمود عاصم ، محمد عبد الوارث، عمر بكار، أحمد عبد السلام «كوريا»، محمد ابراهيم  وعمر القليوبى «باجيو». والجهاز الفنى المهندس خالد العوضى مديراً للجهاز، عاصم حماد مديراً فنياً، محمد عادل «زولا» مدرباً عاماً، الدكتور طارق النيدانى طبيب، الدكتور احمد قدرى أخصائى علاج طبيعى ومحمد يوسف مدلكاً.