صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 اغسطس 2019

أبواب الموقع

 

عربي ودولي

النظام السورى يسيطر على «منيان» بريف حلب وروسيا تقتل 10 آلاف شخص منذ بدء القصف

1 نوفمبر 2016



دمشق –وكالات الأنباء

سيطرت القوات الحكومية السورية أمس الاثنين، على منطقة منيان بريف مدينة حلب شمالى البلاد، وفقاً لوكالة (سانا) الرسمية.
وذكر مصدر عسكرى فى تصريح نقلته وكالة (سانا) أن الجيش سيطر على البلدة الواقعة جنوبى غرب المدينة عقب «تصفية الإرهابيين الذين كانوا قد تسللوا إليها فى وقت سابق».
وأوضح المصدر أن قوات دمشق قتلت عدداً كبيراً من الإرهابيين، معظمهم من «جبهة فتح الشام» (جبهة النصرة سابقا)، فرع تنظيم القاعدة فى سوريا..  وأضاف أنه بفضل هذا التقدم على الأرض، تمكن الجيش من محاصرة الإرهابيين المتسللين إلى منطقة ضاحية الأسد السكنية.
وكان الجيش السورى، قد أطلق بدعم المليشيات الموالية للرئيس السورى بشار الأسد السبت، هجوماً مضاداً على الفصائل المقاتلة والإسلامية فى عدة أنحاء بمدينة حلب، شمالى البلاد، فى محاولة منه لاستعادة السيطرة على مناطق خسرها.
وذكر المرصد السورى لحقوق الإنسان أن الاشتباكات بين الجانبين تتركز فى محاور ضاحية الأسد ومنيان ومشروع 1070 شقة، وسط قصف مكثف للطائرات الحربية والمروحية بالصواريخ والبراميل المتفجرة.
من ناحية أخرى أفاد المرصد السورى لحقوق الإنسان أمس بأن الطائرات الروسية قتلت أكثر من 10 آلاف شخص خلال 13 شهراً من ضرباتها الجوية والصاروخية على سوريا.
ولم يذكر المرصد الجهة التى استند اليها فى توثيق هذه المعلومات.
وكشف المرصد فى بيان  صحفى عن توثيق مقتل 10102 مدنى ومقاتل من الفصائل الإسلامية والمقاتلة وجبهة فتح الشام (جبهة النصرة سابقاً) وتنظيم داعش، خلال 13 شهراً من بدء الضربات الجوية الروسية على عدة محافظات سوريا، منذ فجر 30 سبتمبر عام 2015، وحتى أمس الأحد 30 أكتوبر الجارى.
وأشار المرصد إلى أن الحصيلة تضمنت مقتل 1013 طفلاً، و584 امرأة و2565 رجلاً وفتى.. ولفت إلى مقتل 2861 عنصراً من تنظيم  داعش، و3079 مقاتلاً من الفصائل المقاتلة وجبهة فتح الشام والحزب الإسلامى التركستانى ومقاتلين من جنسيات عربية وأجنبية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مستشفيات الشرطة تفتح أبوابها لعلاج المواطنين وصرف الأدوية مجانًا
كاريكاتير احمد دياب
انفراد.. مصر تطلق أكبر برنامج للإصلاح الإدارى والهيكلى
Egyption كوماندوز
اليوم.. أكبر تشغيل لمصر للطيران فى موسم عودة الحجاج
الفيلسوف
الرئيس يوجه التحية لليابان على استضافتها قمة «تيكاد 7»

Facebook twitter rss