الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

نصر تبحث مع البنك الدولى توفير 200 مليون دولار

نصر تبحث مع البنك الدولى توفير 200 مليون دولار
نصر تبحث مع البنك الدولى توفير 200 مليون دولار




عقدت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولى مباحثات مع بعث البنك الدولى التى تزور مصر حاليا بمقر الوزارة، وذلك لبحث دعم المشروعات ذات الكثافة العمالية، وحضر اللقاء جوستاف دى ماركو، مدير برامج الحماية الاجتماعية بالبنك الدولي.
وناقشت الوزيرة توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بخصوص التوسع فى برنامج تكافل وكرامة، ودعم البنك الدولى لمصر بقيمة 200 مليون دولار، لدعم المشروعات ذات الكثافة العمالية، وفى هذا الإطار أكدت الوزيرة على ضرورة أن يكون دعم المشروع مخصصا لكى يستفيد منه العمال وزيادة التكنولوجيا المقدمة لهم، ويساهم فى توفير فرص عمل للعمال والشباب.. وبحث الجانبان أهم المجالات التى يمكن التعاون من خلالها بين الحكومة والبنك الدولي، فيما يخص التأمين والمشروعات متناهية الصغر، ما يساعد على تحقيق نمو شامل له أثر ملموس على مستوى معيشة المواطنين، خاصة الفئات الأكثر احتياجاً.
ودعت الوزيرة البنك الدولى لتقديم منح والتنسيق مع الشركاء فى التنمية للتوسع فى مشروع تغذية المدارس.
والتقت الوزيرة مع بعثة البنك الدولى والتى تزور مصر حاليا، لمتابعة المشروعات الجارية مثل تكافل وكرامة المدعم من البنك بقيمة 400 مليون دولار، وبحث دعم إقامة عدد من المشروعات التنموية والاجتماعية، وأشادت البعثة ببرنامج الحكومة الاقتصادى والخطوات التى اتخذتها لتحقيق التنمية الاقتصادية والتنموية.