الأحد 22 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الرئيس يحشد ألمانيا واليابان وإيران وفرنسا لدعم غزة




أجري الرئيس محمد مرسي اتصالات هاتفية مع كل من المستشارة الألمانية ورئيس الوزراء الياباني يوشيهيكو نودا ورئيسة البرازيل دلما وروسيف والرئيس الإيراني أحمدي نجاد.

وأوضح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية الدكتور ياسر علي أن الرئيس تلقي أيضا اتصالا هاتفيا من الرئيس الفرنسي فرانسوا أهولاند.
وأضاف: إن هذه الاتصالات تأتي في إطار جهود الرئيس الرامية إلي وقف العدوان الإسرائيلي علي قطاع غزة وإيقاف نزيف الدم الفلسطيني.
وأكد الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند لمرسي خلال اتصال هاتفي دعم باريس لجهود مصر المبذولة بشأن التوصل إلي تهدئة ووقف اطلاق النار بين حماس وإسرائيل.
فيما وصل وفد مصري للتضامن مع غزة إلي المعبر عبر مطار العريش ويضم 52 فردا من الحرية والعدالة علي رأسهم محمد سعد الكتاتني رئيس الحزب وقيادات إخوانية وسياسية سلفيين وبعض أفراد حركة 6 إبريل.
وفي تصريح أحمق دعا وزير الدفاع الإسرائيلي الأسبق موشيه أرنس الحكومة الإسرائيلية إلي ضرب مصر لمساعدتها لغزة.
وفي سياق آخر وصلت حصيلة الشهداء في غزة إلي 28 شخصا مع استمرار الغارات الإسرائيلية، وقال رئيس هيئة الطيران المدني الإسرائيلي إن تل أبيب عدلت مسارات الطائرات المدنية بسبب صواريخ حماس.
..ويؤجل تكريم الأهلي
علمت «روز اليوسف» أن الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية قرر تأجيل مقابلة فريق النادي الأهلي، الفائز مؤخرًا بلقبه السابع لبطولة دوري رابطة الأبطال الأفريقي، تكريما له بسبب ظروف احداث قطار أسيوط الذي راح ضحيته 52 طفلا ،وكان من المرسوم له مسبقا ان يقابل مرسي أعضاء فريق الاهلي من لاعبين وجهاز فني ومجلس ادارة، والذين يحملون معهم رسالة له من الرئيس التونسي «المنصف المرزوقي». تكريما لهم جميعا علي الإنجاز الرياضي الذي تحقق، في ظل صعوبات كثيرة ابرزها توقف النشاط الرياضي في مصر، لفترة تجاوزت العشرة اشهر، ولم تحسم القضية حتي الآن، ورغم ذلك تفوق الاهلي علي نفسه وتأهل لكأس العالم للأندية للمرة الرابعة كأول نادٍ يحقق هذا الانجاز العالمي .
مقابلة مرسي الأهلي كان من الضروري تأجيلها رغم أنها اخذت الصبغة السياسية خاصة ان الرئيس التونسي  سبقه في ذلك، حيث احتفل ببطل افريقيا قبل ساعات من مغادرته لتونس، في رسالة اخوية للتعبير عن قوة ومتانة العلاقة بين الشعبين المصري والتونسي، اللذين يسيران جنبا الي جنب في ثورة الربيع العربي .