السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مفاجأة.. مرتضى منصور هدد أبوريدة بحل اتحاد الكرة فى نهائى أفريقيا

مفاجأة.. مرتضى منصور هدد أبوريدة بحل اتحاد الكرة فى نهائى أفريقيا
مفاجأة.. مرتضى منصور هدد أبوريدة بحل اتحاد الكرة فى نهائى أفريقيا




كتب – ياسر صادق

كشف مصدر خاص داخل الجبلاية أن مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك هدد هانى أبوريده رئيس اتحاد الكرة فى مباراة الزمالك وصن داونز التى أقيمت يوم 23 أكتوبر الماضى ببرج العرب فى نهائى بطولة أفريقيا للأندية أبطال الدورى بحل مجلس إدارة الجبلاية، وذلك بسبب عدم مساندة عضو المكتب التنفيذى بالاتحادين الدولى والإفريقى لرئيس الزمالك فى موقفه من حكم المباراة الجامبى بكارى جساما واتهامه بالحصول على رشوة.
ويقول المصدر: إن أبوريدة كان حريصا على عدم اهتزاز علاقته بعيسى حياتو رئيس الاتحاد الأفريقى، لاسيما أن الكاف سيقوم بدعم أبوريدة فى انتخابات الاتحاد الدولى المقبلة.. إلا أن رئيس اتحاد الكرة لم يعجبه ثورة غضب رئيس الزمالك ضده.
من ناحية أخرى وافقت الجبلاية على طبع 1000 نسخة للحكام من قانون تعديلات قانون الكرة الجديد الذى أقره الاتحاد الدولى، وذلك حتى يقوموا بدراسته جيدا من أجل تطبيقه فى المباريات دون أخطاء، كما وافق اتحاد الكرة على صرف 600 طقم ملابس جديد للحكام فى الفترة المقبلة.. وكانت الجبلاية قد صرفت دفعة من الملابس، كما وصلت 10 أطقم سماعات بتكلفة 250 ألف جنيه كل طقم يضم 5 سماعات.
ويدرس هانى أبوريدة زيادة بدلات الحكام من 3000 جنيه فى المباراة بالدورى الممتاز إلى 6000 جنيه وفق أحد المصادر.. الغريب أن اتحاد الكرة رفض زيادة طاقم الحكام إلى خمسة فى المباراة بسبب التكاليف، فى حين يقوم عصام عبدالفتاح عضو مجلس الإدارة بمراجعة مشروع تأمين الحكام والذى بدأه رئيس لجنة الحكام السابق جمال الغندور ليكون تأمين الشامل.
ويقول رضا البلتاجى رئيس لجنة الحكام أنه سيتم ارسال اسمى الحكمين الدوليين محمد الحنفى وأمين عمر إلى الإتحاد الدولى بعد نجاح الأول فى اختبار الكوبر الأعادة الخاص بالقائمة الدولية والذى أقيم يوم السبت الماضى، فى حين تم تصعيد أمين عمر من الاحتياطى التى كانت تضم أيضا الحكم محمد الصباحى وذلك بعد اخفاق الحكم محمود عاشور فى الكوبر الذى أشرف عليه التونسى أبوبكر حناشى مسئول اللياقة البدنية بالفيفا.
وقام البلتاجى بتشكيل لجنة الحكام والتى تضم كلا من الدكتور عزب حجاج السكرتير العام وعضوية كل من وجيه أحمد وهشام صلاح، ورفض البلتاجى التعليق على عدم ضم ناصر عباس فى لجنة الحكام الرئيسية، والنسبة للجنة الفنية تتكون من وجيه أحمد رئيسا وناصر عباس نائبا وعضوية كلا من مجدى رزق  وتامر الدرى وحمدى فتحى وليد شعبان.. وبالنسبة لعدم اختيار سيد مراد قال البلتاجى أنه إعتذر لظروف خاصة به، وفى شأن آخر أغفلت لجنة الحكام تكريم الحكم أحمد الغندور بالرغم من حصوله على أفضل حكم واعد فى قارة إفريقيا بالدورة التى أقيمت ببتسوانا واستمرت لمدة ستة أيام تحت رعاية وإشراف الاتحادين الدولى والإفريقى وشارك بها 34 حكمًا من كل دول القارة.