الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

القبض علي شقيق «سوزان» والتحقيق معه في الكسب





بدأ جهاز الكسب غير المشروع تحقيقاته مع منير ثابت شقيق سوزان مبارك زوجة الرئيس السابق، وذلك بعد إلقاء القبض عليه بقرار من جهاز الكسب علي ذمة قضايا تضخم الثروة واستغلال النفوذ في تحقيق ثروات عقارية ومالية لا تتناسب مع مصدر دخله.
كانت الأجهزة الأمنية تمكنت أمس، من ضبط منير ثابت الشقيق الأكبر لسوزان بناء علي طلب من جهاز الكسب غير المشروع لتلقيه بلاغات ضد ثابت تتهمه بالحصول علي ثروة عقارية وأخري مالية ثابتة ومنقولة وأسهم وسندات بالبورصة والشركات والتي لا تتناسب مع دخله والتي تبين من تحريات الأجهزة الرقابية ومباحث الأموال العامة أنه حصل عليها باستغلال نفوذه وعلاقته بالرئيس المخلوع مبارك الذي تزوج من شقيقته سوزان ثابت.
وتقوم هيئة الفحص والتحقيق بإدارة الكسب غير المشروع بمواجهة ثابت بالتحريات والتي تتضمن امتلاكه لقطع أراض فضاء وزراعية وشقق وفيللات بلسان الوزراء وجمعية الطيارين وأخري بمدينة 6 أكتوبر والشروق، علاوة علي أرصدة بنكية يمتلكها ثابت في الداخل والخارج.
 وقال المستشار يحيي جلال رئيس الجهاز إن الرقابة الإدارية القت القبض علي ثابت بعد صدور قرار بضبطه واحضاره كانت عدة بلاغات وتحريات الجهات الرقابية قد أشارت إلي تضخم ثروة منير ثابت بصورة لا تتناسب مع دخله المشروع وذلك عن طريق استخدام نفوذه وعلاقته بالنظام السابق.