الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الدويش» يفتتح معرضا للوحات الفائزة بملتقى القاهرة الدولى للخط العربى

«الدويش» يفتتح معرضا للوحات الفائزة بملتقى القاهرة الدولى للخط العربى
«الدويش» يفتتح معرضا للوحات الفائزة بملتقى القاهرة الدولى للخط العربى




قال «ياسر عاطف»  سفير مصر بالكويت، أن المكتب الثقافى بالسفارة المصرية بالكويت شارك بالعديد من الأنشطة للمساهمة فى احتفالية «الكويت عاصمة الثقافة الإسلامية 2016»، ونشارك ببعض أعمال لعدد من أكبر الفنانين المصريين فى مجال الخط العربى، تأكيدا على استمرار التواصل الثقافى بين مصر والكويت باعتباره عنصرا رئيسيا فى العلاقة بين البلدين اللذين يتشاركان فى الثقافة العربية الإسلامية».
وأوضح السفير، أن فن الخط العربى أحد أهم تجليات الحضارة العربية الإسلامية بما يحدثه فى الإنسان من مشاعر يترجمها انتاجات فنية مختلفة كفن النحت والتشكيل وغيرهما من الفنون.
وأشار السفير إلى الاهتمام الكبير من قبل الفنانين الشباب فى كل من مصر والكويت بالفن التشكيلى الممزوج بالخط العربى، والذى أثمر نتاجات فنية جميلة، لافتا إلى أن المعرض يضم عددا من اللوحات الثمينة التى يصل عمرها لأكثر من 40 عاما.
جاء ذلك خلال افتتاح معرض للوحات الفائزة بملتقى القاهرة الدولى لفنون الخط العربي، بحضور جمع من الفنانين والمهتمين بجماليات  HYPERLINK «http://www.almasryalyoum.com/tag/145340» \t «_blank» الخط العربي ، الذى نظمه صندوق التنمية الثقافية برئاسة الدكتورة نيفين الكيلانى.
و قال الأمين العام المساعد لقطاع الفنون فى المجلس الوطنى الكويتى للثقافة والفنون والأدب، الدكتور بدر الدويش: «المجلس الوطنى الكويتى للثقافة والفنون، حرص على تنظيم المعرض باعتبار أن الخط العربى إحدى الركائز المهمة فى مكونات الثقافة والحضارة العربية والإسلامية».
فيما قال الفنان محمد بغدادى، المنسق العام لمتلقى القاهرة للخط العربى، أن المعرض ضم 33 عملا معظمها لفنانين مصريين بالإضافة إلى 3 أعمال لفنان لبنانى و3 أعمال لفنان من الهند وعمل لفنان من ماليزيا، وهم من الفائزين فى الدورة الثانية لملتقى القاهرة للخط العربى، والتى عقدت فى شهر أغسطس الماضى.
وأشار بغدادى، إلى أن المعرض يضم بين لوحاته 26 عملًا لـ20 فنانا مصريا، بعضهم من الفائزين فى المسابقة وبعضهم من المكرمين وأعضاء اللجنة العليا للملتقى.