الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

درويش يحتفظ بالتصنيف الأول عالميا فى الإسكواش

درويش يحتفظ بالتصنيف الأول عالميا فى الإسكواش
درويش يحتفظ بالتصنيف الأول عالميا فى الإسكواش




قال كريم درويش، بطل العالم السابق فى الإسكواش، مدير بطولة العالم للإسكواش المقامة فى مصر، إن بطولة العالم لرجال الإسكواش هى الأهم فى العالم، وكل عام تقام فى دولة، مضيفًا أن «وادى دجلة مستضيفها فى التجمع الأول».
وأضاف درويش إن البطولة يشارك فيها 38 دولة، و160 لاعبًا، والمنافسات فيها قوية، ومن يفوز بها يصبح بطلًا للعالم، مؤكدًا أن الأقرب للفوز بالبطولة مصري.
وتابع أن وادى دجلة المعادى نظم بطولة السيدات للإسكواش فى 2014، والاتحاد الدولى وقتها أشاد بالتنظيم، واعتبر التنظيم الأفضل فى العالم، وعندما طالب الاتحاد الدولى للإسكواش بالتقدم لاستضافة بطولة العالم للرجال، قدمنا ملفًا يحتوى مميزات وادى دجلة، وقدرتها على تنظيم البطولة، وتمت الموافقة على تنظيم البطولة فى مصر.
وأكد أن رامى عاشور، والشوربجى، وصلا لدور الثمانية، والمنافسة قوية بين اللاعبين المصريين والأجانب، معربًا عن أمله فى فوز مصر بالبطولة.
وفى سياق آخر قال درويش إنه حصل على التصنيف رقم واحد فى اللعبة، بعدما لعب نحو 15 بطولة فى نفس العام، وفاز بهم، مشيرًا إلى أن أى لاعب يحاول الحصول على التصنيف الأول عليه لعب عدد كبير من البطولات لكى يحصل على نقاط ويفوز بالبطولة.
من جهة أخرى عبرت نيكول ديفيد المصنفة الثالثة عالميًا فى الإسكواش، عن سعادتها بالمشاركة فى بطولة وادى دجلة المفتوحة للسيدات والتى يستضيفها نادى وادى دجلة على ملاعبه بالنخيل، بالتوازى مع بطولة العالم للرجال .
وأبدت نيكول المتوجة بثمانى بطولات عالمية والتى اعتلت صدارة التصنيف العالمى لأكثر من عشر سنوات متتالية إعجابها باهتمام نادى وادى دجلة بلعبة الإسكواش، ودعمه الكبير لتلك اللعبة، باستضافته لبطولة العالم للسيدات 2014 وبطولة العالم للرجال حاليًا، وأضافت أنها تتمنى تنظيم وادى دجلة للمزيد من البطولات الكبرى .
كما شددت نيكول ديفيد على سعادتها بزيارة مصر التى تعتبرها بلد الحضارة والتاريخ، وأضافت أنها تستمتع للغاية بالأجواء المصرية وبالمشاركة فى البطولات المختلفة التى تستضيفها مصر، خاصة مع اهتمام الجماهير المصرية باللعبة ومشاهدتهم بحماس للمباريات.