السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«عصر» يتوج ببطولة إفريقيا لتنس الطاولة.. و16 ميدالية متنوعة حصاد منتخبنا فى المنافسات

«عصر» يتوج ببطولة إفريقيا لتنس الطاولة..  و16 ميدالية متنوعة  حصاد منتخبنا فى المنافسات
«عصر» يتوج ببطولة إفريقيا لتنس الطاولة.. و16 ميدالية متنوعة حصاد منتخبنا فى المنافسات




كتبت - فاطمة التابعى
 

إختتمت منافسات بطولة إفريقيا لتنس الطاولة للرجال والسيدات والتى استضافتها المغرب خلال الأيام الماضية، واستطاع منتخبنا الوطنى إثبات سيطرته على  اللعبة فى القارة بعد أن أحرز لاعبو ولاعبات المنتخب ١٦ ميدالية متنوعة فى مختلف المنافسات.
على صعيد فردى الرجال حافظ عمر عصر على لقبه كبطل لأفريقيا بعد أن تمكن من تحقيق فوز صعب  على منافسه النيجيرى أرونا كوادرى بنتيجة 4-3 فى المباراة النهائية لمنافسات فردى الرجال وبذلك يحافظ عمر عصر على اللقب الذى حققه للمرة الأولى عام 2015 بالقاهرة. وعن مشوار عمر عصر نحو الحصول على اللقب فقد بدأ بالفوز فى دور 32 على النيجيرى أولاجيدى أوموتايو 4-1، وفى دور 16 على الجنوب إفريقى كيجان لينجيفلديت 4-0  وفى ربع النهائى على النيجيرى المخضرم سيجون توريولا 4-1 وفى نصف النهائى على السيد لاشين 4-2. وحقق السيد ﻻشين واحمد على صالح برونزيتى المنافسة ذاتها.
أما على صعيد فردى السيدات فأحرزت دينا مشرف المركز الثانى والميدالية الفضية بعد خسارتها فى المباراة النهائية لفردى السيدات من النيجيرية أولوفونكى أوشونايكى بنتيجة 2-4، فيما أحرزت زميلتيها فرح عبدالعزيز وعايدة رحمو برونزيتى المنافسة.
وفى زوجى الرجال حصد الزوجى المكون من السيد لاشين وأحمد صالح الميدالية الفضية  بعد أن خسرا فى المباراة النهائية من الزوجى النيجيرى أرونا كوادرى وسيجون ترايولا 2-4، وحصد الزوجى المكون من محمد البيلى وخالد عصر برونزية المنافسة.
بينما فى منافسات زوجى السيدات حصدت مصر المراكز الثلاثة الأولى والميداليات الذهبية والفضية والبرونزية، حيث استطاع الزوجى المكون من  دينا مشرف ويسرا حلمى فى الفوز على الزوجى المصرى المكون من فرح عبد العزيز وريم العراقى بنتيجة 4-2 فى المباراة النهائية  لتحرز مصر الميداليتين الذهبية والفضية، وحصد الزوجى المكون من عايدة رحمو وأميرة يسرى الميدالية البرونزية.
وفى منافسات الزوجى المختلط توج الزوجى المكون من عمر عصر ودينا مشرف بذهبية مسابقة الزوجى المختلط بعد أن فازا  على الزوجى النيجيرى  4-1. وحصدت مصر برونزيتى المركزين الثالث والرابع لكل من الزوجى المكون من خالد عصرو يسرا أشرف  والزوجى المكون من  محمد البيلى  وريم العراقى.
وعلى صعيد منافسات الفرق  توج منتخبنا الوطنى لتنس الطاولة بلقبى فرق الرجال والسيدات و تأهل المنتخبان لكأس العالم لفرق الرجال والسيدات، وذلك بعد أن  حقق منتخب الرجال الميدالية الذهبية بعد الفوز على  نيجيريا فى مباراة  بنتيجة 3/2 . بينما فاز منتخب السيدات على المنتخب التونسى بنتيجة 3/0.
وعلى هامش البطولة عقدت الجمعية العمومية للاتحاد الأفريقى لانتخاب مجلس إدارة جديد للاتحاد  واسفرت  الانتخابات عن احتفاظ المصرى المهندس خالد الصالحى برئاسة الاتحاد الافريقى لتنس الطاولة بالتزكية وذلك للمرة الثالثة على التوالى.