الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إطلاق المركبات الكهربائية ذاتية القيادة بالمدن الجديدة

إطلاق المركبات الكهربائية ذاتية القيادة بالمدن الجديدة
إطلاق المركبات الكهربائية ذاتية القيادة بالمدن الجديدة




 كشفت شركة «كريم»، الرائدة فى مجال خدمات حجز السيارات عبر التطبيق الإلكتروني، مؤخراً عن إطلاقها خدمة المركبات الكهربائية ذاتية القيادة بالشراكة مع «نيكست فيوتشر ترانسبورتيشن». وتأتى هذه الخطوة تماشياً مع التزام الشركة فى تحقيق نقلة نوعية فى قطاع المواصلات بالاعتماد على الابتكار والتكنولوجيا.
وقد عُرضت هذه المركبات خلال أسبوع جايتكس للتقنية 2016، المعرض التكنولوجى السنوى الأكبر فى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا. ومن المتوقع أن تشهد طرقات دبى إطلاق المركبات خلال عام لفترة تجريبية قبل طرحها فى المدن الأخرى فى المنطقة على أن يتم إطلاقها فى مصر بالمدن الجديدة على سبيل التجربة.
وسيساهم إطلاق المركبات الكهربائية ذاتية القيادة لاستخدامها فى المواصلات العامة فى تعزيز مكانة المنطقة كمركز مزدهر للأفكار والخدمات المبتكرة، وخاصة مع تركيز الاقتصادات فى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وفى المناطق الأخرى على دفع عجلة النمو على المدى الطويل من خلال إطلاق المبادرات الذكية.
ويمكن لهذه المركبات الكهربائية التنقل من دون سائق سواء منفردة أو بصورة متصلة لتشكّل ما يشبه الحافلة، متيحةً للركاب إمكانية التنقل بحرية بين المركبات. وقد صُممت هذه المركبات لتشكّل وسيلةً جديدةً للنقل العام.  وقال باسل النحلاوي، نائب رئيس تطوير الأعمال والعلاقات الحكومية فى كريم: «كواحدة من أسرع الشركات التكنولوجية الناشئة نمواً فى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، تفخر كريم أن تواصل توفير حلولها المبتكرة من خلال عقد هذه الشراكة الاستراتيجية مع شركة رائدة مثل «نيكست»، كما سيساعدنا ذلك على المساهمة فى النمو المستقبلى لقطاع النقل والتكنولوجيا فى المنطقة.