السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

العاملون بماسبيرو يتهمون رئيسة القناة الثانية بالإضرار بالأمن القومى

العاملون بماسبيرو يتهمون رئيسة القناة الثانية بالإضرار بالأمن القومى
العاملون بماسبيرو يتهمون رئيسة القناة الثانية بالإضرار بالأمن القومى




كتبت - هند عزام

 

كشف مصدر مسئول داخل القناة الثانية أن القناة شهدت فى الآونة الأخيرة حالة ارتباك فى البرامج نتيجة تدخلات رئيس القناة الثانية نهلة عبدالعزيز فى جميع البرامج والتعامل مع العاملين بالقناة، حيث استبعدت مجموعة من العاملين بالقناة من برامجهم.
وأضاف المصدر: إن من بينهم المخرج هشام عبد الرسول مخرج برنامج «عشها فى مصر» الذى قامت بتسريحه وإسناد البرنامج لمخرج على صلة قرابة بنائب برلمانى وفدى، وإسناد برنامج «أم الشهيد» الذى لم يظهر للنور بعد، له بعد اعتذار مخرجى البرنامج الأصليين عنه.
 وتابع المصدر إن المخرج خالد مصطفى قام بتقديم شكوى بالشئون القانونية ضد رئيسة القناة إثر خلافات فى العمل بينهم
وأشار المصدرإلى انزعاج العاملين من إلغائها برنامج «كنوز مسرحية» الذى كان يعد أحد أهم وأقدم برامج العصر الذهبى للتليفزيون والذى كان يتمتع بجماهيرية عالية، ولكن «عبدالعزيز» قررت إلغاءه مما دفع العاملين للتوجه بشكوى ضدها للشئون القانونية.
وشهدت القناة الثانية مؤخرا مشادة كلامية كادت أن تتطور بينها وبين المخرج حسن الأنصارى لولا تدخل العاملين بالقناة عقب إلغاء برنامج «كنوز مسرحية»، بالإضافة لطرحها مجموعة برامج جديدة.
وكشف المصدر أيضا عن استبعادها للإعلامى محمد ناقد من برنامج الاقتصاد والناس ورفضت تنفيذ تعليمات صفاء حجازى باستمراره فى البرنامج بسبب اعتراضه الدائم على تدخلها فى البرنامج وطرحها موضوعات تتعارض مع الأمن القومى والصالح العام الأمر الذى دفعه لعرض الأمر على رئيس الاتحاد صفاء حجازى التى أصدرت تعليماتها باستمراره فى البرنامج إلا أن رئيس القناة استغلت مرض صفاء حجازى وابتعادها عن المبنى وضربت بتعليماتها وتعليمات رئيس القطاع التليفزيون مجدى لاشين عرض الحائط واستبعدته عن البرنامج.
وأسندت إليه نهلة عبدالعزيز مؤخرًا برنامج «أم الشهيد» عقب استبعادها له من «الاقتصاد والناس» وما حققه من نجاح طيلة فترة عمل البرنامج الأربع خلال سنوات الماضية.
 ومن جانبه كشف ناقد لـ«روزاليوسف» استبعاده مرة أخرى من برنامج «أم الشهيد» من قبل رئيس القناة.
وأوضح المصدر أن «عبدالعزيز» تسببت أيضا فى تفتيت برنامج «مصر الأهم»  البرنامج المسائى الرئيسى لشاشة القناة الثانية وتسريح العاملين به ووعدهم ببرامج لم توضع على خريطة القناة بالإضافة لتحديد وقته لمدة ساعة بدلا من ساعة ونصف الساعة يوميا.
وأكد المصدر أن هناك حالة استياء عامة بين العاملين بالقناة الثانية فى التليفزيون المصرى، بسبب سياستها فى تلك المرحلة الحرجة التى تتطلب تكاتف الجميع، خاصة أن التليفزيون المصرى أحد أهم مؤسسات الدولة التى يجب أن تكون متماسكة لكونها أحد أدوات التأثير فى الرأى العام.
ورفض عدد من العاملين التعليق خوفا على عملهم ومراكزهم الوظيفية.