الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ضبط مافيا للاستيلاء على 4550 طن أسمدة زراعية مدعمة فى 9 جمعيات زراعية بمركز بدر

ضبط مافيا للاستيلاء على 4550 طن أسمدة زراعية مدعمة فى 9 جمعيات زراعية بمركز بدر
ضبط مافيا للاستيلاء على 4550 طن أسمدة زراعية مدعمة فى 9 جمعيات زراعية بمركز بدر




كتبت ـ جمالات الدمنهورى

وجهت الاجهزة الامنية والتنفيذية بمحافظة البحيرة تحت اشراف الدكتور محمد سلطان محافظ البحيرة واللواء علاء الدين شوقى مساعد وزير الداخلية لأمن البحيرة ضربة قاضية «لمافيا الاستيلاء على الاسمدة الزراعية المدعمة من خلال التلاعب فى سجلات الاسمدة الزراعية المدعمة فى 9 جمعيات للأراضى المستصلحة بمركز بدر

حيث تبين قيام مسئولى هذه الجمعيات بالاستيلاء على 4550 طن اسمدة زراعية مدعمة للاتجار بها فى السوق السوداء لتحقيق مكاسب غير مشروعة على حساب صغار الفلاحين المستحقين لهذه الكميات.
وردت معلومات لادارة البحث الجنائى ومباحث التموين برئاسة العقيد وجدى الصيرفى مدير إدارة شرطة التموين  والعميد خالد غانم رئيس فرع البحث الجنائى بقيام المسئولين بالجمعيات الزراعية للأراضى المستصلحة بمركز بدر بالاستيلاء على كميات كبيرة من الاسمدة الزراعية المدعمة وبيعها فى السوق السوداء لتحقيق ارباح طائلة غير مشروعة.
وبتشكيل لجنة تمكنت من كشف مخالفات «بجمعية أم صابر للاراضى المستصلحة» حيث تبين استيلاء كل من «محمد ع ال ر» امين المخازن، «محمد خ ع» مدير الجمعية، «مبروك ح د» رئيس مجلس ادارة الجمعية بالاستيلاء على كمية 100 طن يوريا، 500 طن يوريا مخصوص،750 طن نترات بإجمالى 2250 طن اسمدة زراعية مدعمة.
كما تبين  فى «جمعية الكفاح للاراضى المستصلحة « قيام كل من «وليد ر م»، «محمود  ع م»، «احمد ح م» جميعهم «موقعين بالاستيلام على كروت الشحن»، وحيد م خ «امين المخازن،» عبد الغنى خ ع «مدير الجمعية،»على ش م «رئيس مجلس ادارة الجمعية بقيامهم بالاستيلاء على 600 طن يوريا ونترات «أسمدة زراعية مدعمة».
وفى «جميعة التقوى للاراضى المستصلحة» تبين استيلاء كل من «على م ق «الموقع بالاستيلام على كروت الشحن،الشحات ع ال «امين المخازن،»سعيد ع ال «مدير الجمعية بالاستيلاء على «600 طن يوريا ونترات «اسمدة زراعية مدعمة.
وكشفت اللجنة فى «جمعية البحوث للأراضى المستصلحة» عن تورط كل من «كارم أ ال» امين مخازن،«طلعت ك م» مدير الجمعية فى الاستيلاء على 550 طن اسمدة زراعية مدعمة.
وفى «جمعية الهدى الجنوبى للاراضى المستصلحة» بمركزبدر كشفت اللجنة عن تورط المسئولين  بالاستيلاء على 250 طن اسمدة زراعية مدعمة والتلاعب فى سجلات المخازن من خلال ادراج إذونات لإضافة كميات 200 طن نشادر»،50 طن يوريا مخصوص.
كما قررت اللجنة المشكلة بفحص سجلات هذه الجمعيات سؤال كل من «المراقب العام، رئيس حسابات التعاون، رؤساء حسابات هذه المناطق.