الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«المعاقون» يتقدمون صفوف المنتفعين بـ«إسكان المنيا»

«المعاقون» يتقدمون صفوف المنتفعين بـ«إسكان المنيا»
«المعاقون» يتقدمون صفوف المنتفعين بـ«إسكان المنيا»




المنيا- علا الحينى

بحث عصام البديوى، محافظ المنيا، عددًا من مشاكل ومعوقات ذوى الإعاقة، خلال اللقاء الدورى الذى يعقده للاستماع  لعدد منهم للعمل على مناقشة وحل تلك المشاكل أولا بأول، حيث إنه تم إعداد كشف بأسماء ذوى الإعاقة الذين قدموا فى المرحلة الثانية والثالثة للإسكان الاجتماعى، وسيتم تخصيص الوحدات مباشرة دون الحاجة إلى إجراء قرعة وفقا لنسبة الـ5% التى تم تخصيصها لذوى الإعاقة بمشاريع الإسكان، وذلك بعد مراجعة الوزارة.
وكلف البديوى خلال الاجتماع رئيس مدينة المنيا بالعمل على معاينة السكة الحديد لدراسة تركيب رافعات بين أرصفة القطارات للتيسير على ذوى الإعاقة وإعداد مقايسة تقديرية للتنفيذ، مع إعادة الرامب الخارجى، الذى تم إنشاؤه بمدخل محطة السكة الحديد.
من جانبه قال دكتور أحمد عبدالوكيل، مدير مديرية الشباب والرياضة: إنه تمت الموافقة على تعديل نسبة الإنشاءات لنادى متحدى الإعاقة والمخصص له 10 أفدنة بمدينة المنيا الجديدة لتصبح 20% بدلا من 7% وسنقوم حاليا بإعداد خطاب لوزارة الإسكان لتعديل النشاط من رياضى فقط إلى رياضى اجتماعى.
وتابع: تعد وزارة الشباب والرياضة من أكثر الوزارات اهتماما بذوى الإعاقة، حيث تم تخصيص مكتب لذوى الإعاقة بالمديرية لتقديم خدمات اجتماعية ورياضية وفنية، وهو المركز الأول المتخصص على مستوى الجمهور.