السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

نصار: 30مليون جنيه للعلاج المجانى بالمستشفيات الجامعية

نصار:  30مليون جنيه للعلاج المجانى بالمستشفيات الجامعية
نصار: 30مليون جنيه للعلاج المجانى بالمستشفيات الجامعية




كتبت - شيماء عدلى

استعرض مجلس جامعة القاهرة فى إجتماعه يوم الاثنين 31 أكتوبر 2016 برئاسة الدكتور جابر نصار رئيس الجامعة سير العملية التعليمية وانتظامها بالكليات.
 وأكد المجلس على ضرورة توفير أوجه الرعاية الإجتماعية للطلاب وتفعيل الأنشطة الطلابية المختلفة سواء على مستوى الجامعة أو على مستوى الكليات.
 ووجه المجلس بضرورة قيام الكليات بتعويض الطلاب الوافدين عن المحاضرات التى لم يتمكنوا من حضورها لتأخر إجراءات تسجيلهم، وذلك فى إطار سياسة الدولة لتشجيع قبول الطلاب الوافدين للدراسة فى الجامعات المصرية، وأشار الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة إلى وجود نحو 4000 طالب وافد يدرسون فى جامعة القاهرة بنسبة 25% من أعداد الطلاب الوافدين على مستوى الجامعات المصرية.
ووافق مجلس الجامعة على إعفاء طلاب الجامعة الحاصلين على ميدليات ذهبية وفضية وبرونزية فى بطولة العالم للجامعات الأخيرة من الرسوم الدراسية وتكريمهم، تحفيزاً لهم على مواصلة التفوق الرياضى وتمثيل جامعة القاهرة ومصر بصورة مشرفة على المستوى الدولى.
وقرر مجلس جامعة القاهرة، التبرع بمبلغ 20 مليون جنيه لمتضررى السيول فى بعض محافظات الجمهورية، ووافق على تخصيص 30 مليون جنيه لمستشفيات قصر العينى، والأطفال بأبو الريش، ومعهد الأورام  بواقع 10 ملايين جنيه لكل منها، لدعم مستلزمات التشغيل والأدوية وتخفيف العبء على المرضى المترددين على تلك المستشفيات والتى تقدم خدماتها العلاجية بالمجان. وأكد مجلس الجامعة على أن الجامعة تقوم بواجبها تجاه الدولة والمجتمع، طالما توافرت لديها الإمكانيات المادية والبشرية التى تمكنها من القيام بهذا الدور،  كما حدث فيما تعرضت له بعض المحافظات نتيجة السيول التى نتج عنها عدد من الوفيات وتلفيات فى أماكن المأوى والمسكن وتدهور فى البنية التحتية فى بعض المناطق .
ووافق مجلس الجامعة على تنفيذ قوافل طبية بغرف عمليات متنقلة وأدوية إلى محافظات سوهاج والوادى الجديد والبحر الأحمر وتقديم الخدمات العلاجية لمواطنيها  بعد تعرضها للسيول.
 وأكد مجلس جامعة القاهرة على إستعداد الجامعة لعمل دراسات علمية حول سبل مواجهة أخطار السيول وإعداد تصور علمى لمواجهتها مستقبلاً ، وذلك بمشاركة كليات العلوم والهندسة والتخطيط العمرانى وبالتعاون مع أكاديمية البحث العلمى.