الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«مصر للطيران»: 800 رحلة أسبوعياً فى الموسم الحالى

«مصر للطيران»: 800 رحلة أسبوعياً فى الموسم الحالى
«مصر للطيران»: 800 رحلة أسبوعياً فى الموسم الحالى




وافق صفوت مسلم رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران على جدول تشغيل رحلات الشركة خلال الموسم الشتوى ٢٠١٦-٢٠١٧ لكل من شركة مصرللطيران للخطوط الجوية وشركة مصر للطيران للخطوط الداخلية والإقليمية (إكسبريس) والذى بدأ  اعتباراً من ٣٠ أكتوبر ويستمر حتى ٢٦ مارس ٢٠١٧.
وقال مسلم إن العام الجديد ٢٠١٧ سوف يشهد إضافة طائرات جديدة  إلى أسطول مصر للطيران وهى من الجيل الجديد من طراز البوينج B 737 -800، والتى ستتم الاستعانة به لما يتميز به هذا الطراز من اقتصادية فى التشغيل من حيث استهلاك الوقود والسعة المقعدية به، والذى سيساهم فى سهولة الوصول للعديد من النقاط متوسطة المدى.
أشار مسلم إلى إمكانية زيادة بعض الترددات أو تكبير بعض طرازات الطائرات خلال فترة إجازات منتصف العام الدراسى وأعياد رأس السنة والكريسماس.
ومن جانبه أعلن الطيار شريف عزت رئيس شركة مصر للطيران للخطوط الجويةً: «أنه تقرر تسيير ٥٩٥ رحلة أسبوعياً فى الموسم الشتوى الجديد إلى العديد من  المدن والعواصم بمنطقة الشرق الأوسط وأوروبا وإلى المدن الإفريقية والشرق الأقصى فى حين تواصل مصر للطيران رحلاتها إلى نقاط قارة أمريكا الشمالية مثل نيويورك  ومدينة تورنتو بكندا، هذا فضلاً عن ٤٩ رحلة جوية أسبوعية تقلع من المطارات المصرية غير مطار القاهرة».
من ناحية أخرى، صرح الطيار حلمى رزق، رئيس شركة مصر للطيران إكسبريس قائلاً: «بأن الشركة ستقوم بتشغيل ما يقرب من ٢١٧ رحلة جوية خلال الموسم الشتوى ٢٠١٦-٢٠١٧ وذلك من خلال رحلاتها الأسبوعية إلى محافظات ومدن صعيد مصر بين أسوان وأبوسمبل، وإلى أسيوط  والأقصر وسوهاج، بينما تواصل مصر للطيران إكسبريس رحلاتها الجوية بين القاهرة ومدينة شرم الشيخ  والغردقة، ونحو ٤ رحلات إلى مرسى علم.» وعلى صعيد المطارات المصرية الأخرى، أضاف رزق تسير الشركة رحلاتها بين (شرم الشيخ - الإسكندرية)، وبين مدينتى الإسكندرية والغردقة وشرم الشيخ والغردقة. وفيما يتعلق بالرحلات التى تسيرها مصر للطيران إكسبريس إلى عدد من النقاط الإقليمية، أوضح رزق أن الشركة ستسير رحلتين أسبوعيًا بين كل من شرم الشيخ وجدة وشرم الشيخ والكويت. بالإضافة إلى رحلتيها بين الإسكندرية وأثينا، وأخرى بين الإسكندرية وبيروت.