الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مساء القاهرة: مطلوب تعويض المظلومين من الشباب المحبوس

مساء القاهرة: مطلوب تعويض المظلومين من الشباب المحبوس
مساء القاهرة: مطلوب تعويض المظلومين من الشباب المحبوس




 كتبت - رانيا رضا

 أكد النائب احمد سميح عضو مجلس البرلمان  ان رئيس الجمهورية حدد 15 يوم لانتهاء اللجنة من دراسة حالات الشباب المحبوسين ولكن هناك ضعاف النفوس يشكك فى تلك التوصيات، مطالبا الرئيس بتعويض هؤلاء الشباب المحبوسين ظلمًا فى المظاهرات وعلى الرئيس اعطاء الاولوية فى مشروع المليون فدان المطروحة للشباب.
كما شدد النائب طارق الخولى، عضو مجلس النواب، خلال حواره مع الاعلامية انجى انور ببرنامج «مساء القاهرة» على قناة «ten» امس الاول  على أن الرئيس حريص على الإفراج عن جميع الشباب المحبوسين احتياطيًا غير المتورطين فى العنف، لافتًا إلى أن قرار السيسى بتشكيل اللجنة لفحص الشباب المحبوسين ووضع سقف زمنى حكيم جدًا.
وتابع الخولى: نلتزم بالجدول الزمنى الذى حدده الرئيس السيسى لفحص جميع حالات الشباب المحبوسين غير المتورطين فى أعمال عنف، مؤكدًا أن كل الشباب الذين لم تصدر ضدهم أحكام ولم تثبت إدانتهم بأعمال عنف سيشملهم القرار الرئاسى.
 واكدت مها ابو بكر المحامية والحقوقية ان هناك الكثير من الشباب المحبوسين بسبب النائب العام السابق المعروف بالنائب الملكى الاخوانى وهؤلاء تم سجنهم لحب الوطن مطالبة اللجنة المشكلة بسعة الصدر والاجتهاد لدراسة هؤلاء القضايا للإنجاز.