الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الجميع فى اليمن ضد «ولد الشيخ»

الجميع فى اليمن ضد «ولد الشيخ»
الجميع فى اليمن ضد «ولد الشيخ»




صنعاء –وكالات الأنباء

أكدت الأحزاب والتنظيمات السياسية بمحافظة مأرب فى اجتماع مشترك لها رفضها لخطة التسوية التى قدمها مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ باعتبارها جاءت على الضد من تطلعات وآمال الشعب اليمنى.
ووفقاً لما ذكره موقع «يمن برس»، أمس، اعتبرت الأحزاب وهى (المؤتمر الشعبى العام، حزب الرشاد السلفى، الحزب الاشتراكى اليمني، والتنظيم الوحدوى الشعبى الناصرى)، أن أى تسوية سياسية لا تستند على المرجعيات الثلاث المتمثلة فى المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ومخرجات الحوار الوطنى، وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة، فهى تسوية تكرس الانقلاب على التوافقات الوطنية والشرعية المتمثلة بالرئيس المنتخب عبدربه منصور هادى رئيس الجمهورية كما تهدر تضحيات الشعب اليمنى الذى قاوم الانقلاب منذ لحظته الأولى ولا يزال يواصل الكفاح ويقدم التضحيات حتى اللحظة الأخيرة».
وأشادت الأحزاب فى بيان لها بالانتصارات الكبيرة التى يحققها الجيش والمقاومة الشعبية فى مختلف الجبهات على الميليشيات الانقلابية، وجددت دعمها اللا محدود للجيش والمقاومة وطالبت بضرورة مضاعفة دعمها نوعياً والاهتمام والرعاية باسر الشهداء وعلاج الجرحى.
وثمنت دور دول التحالف العربى وعلى رأسها المملكة العربية السعودية والإمارات لما قدمته وتقدمه من دعم على جميع المستويات لاستعادة الشرعية والانتقال إلى تنفيذ مخرجات الحوار الوطنى التى تلبى تطلعات الشعب اليمني.. كما أشادت الأحزاب بالإجراءات التى اتخذتها الحكومة والخاصة بتوريد عائدات الغاز المنزلى إلى فرع البنك المركزى بمارب واعتبروها خطوة فى الاتجاه الصحيح، مؤكدين أن الملف الاقتصادى يتطلب إدارة عالية الكفاءة يشترك فيها جميع المختصين والمهتمين ودون ذلك تبقى الانعكاسات السلبية أكثر حضوراً فى المستقبل.
كما ثمنت جهود محافظ مارب المبذولة فى الجانب التنموى وأكدت الأحزاب أن المحافظة تستحق الكثير من المشاريع وجهود التنمية نظراً لحرمانها خلال العقود الماضية ووفاء لتضحيات أبنائها فى سبيل الوطن والجمهورية والشرعية.
واتفقت فروع الأحزاب الأربعة فى اجتماعها على انشاء تكتل سياسى فى مأرب يوحد الجهود وينسقها فى ظل المرحلة الحرجة التى تعيشها البلاد والاستمرار فى الاجتماعات التحضيرية حتى يتم إشهار التكتل خلال المرحلة القادمة.. من جانبها شنت قيادات ميليشيات الحوثى هجوماً غير مسبوق ضد المبعوث الأممى إسماعيل ولد الشيخ أحمد، واتهمته بأنه منحاز وغيرُ حيادى.
وقال الناطق باسم ميليشيات الحوثى محمد عبدالسلام إن ولد الشيخ أحمد تحول إلى مؤجج للحرب يمارس الشحن الطائفى والمذهبى، ويعتمد المغالطات والافتراءات، لا سيما عندما تحدث عن استهداف الحوثيين لمكة المكرمة، وقال عبدالسلام إن ذلك كذب وزور وافتراء.. وأشار عبدالسلام إلى أن ولد الشيخ أحمد افتقد إلى الحياد وتجاوز دوره كوسيط أممي، وقام بالتضليل الإعلامى، وأوضح أن الأمم المتحدة لا بد لها أن ترمم ما هدمه مبعوثها الذى انزلق نحو منحدر خطير بتحوله إلى أسوأ بوق أممى لدول التحالف.. وكان المبعوث الأممى قد تحدث فى إحاطته التى ألقاها فى مجلس الأمن عن القصف الذى تعرضت له صالة العزاء فى صنعاء، معبراً عن أسفه للضحايا الذين سقطوا فى الحادثة، غير أن قيادات ميليشيات الحوثى وصفت فى تصريحات لها المبعوث الأممى بأنه كاذب ومضلل.