الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الأطباء» تطالب بتحرير محاضر الاعتداء عليها باسم المستشفى

«الأطباء» تطالب بتحرير محاضر الاعتداء عليها باسم المستشفى
«الأطباء» تطالب بتحرير محاضر الاعتداء عليها باسم المستشفى




كتبت ـ أمانى حسين

أكدت النقابة العامة لأطباء مصر برئاسة د.حسين خيرى أن حوادث الاعتداء على المستشفيات والأطقم الطبية العاملة مازالت تتكرر بما يؤدى إلى صعوبة تقديم الخدمة الطبية وتعرض المرضى والعاملين بالمستشفيات للخطر، موضحة أنها لاحظت بعض الأطباء الذين لا يحسنون طريقة التصرف السليم فى حال وقوع اعتداء على المستشفى.
وأشارت النقابة فى بيان لها أمس أن هناك إحدى الطبيبات والتى ذهبت بمفردها لقسم الشرطة لتحرير محضر شخصى عن اعتداء وقع عليها أثناء عملها بمستشفى حكومى، ونتج عن هذا التصرف أن تم تحرير المحضر بشكل خاطئ كمشاجرة، وبالتالى ضاع حق الطبيبة ولم تصل أى رسالة ردع للمعتدين على المستشفى.
وأكدت النقابة على أعضائها وجميع العاملين بالمستشفيات أنه فى حالة الاعتداء يجب أن يتم إجراء محضر تعد على المنشأة بواسطة الإدارة ويرفق بالمحضر مذكرة رسمية من إدارة المستشفى على أن يتضمن المحضر التعدى على أفراد الفريق الطبى الواقع عليهم الاعتداء كموظفين عموميين أثناء تأدية عملهم.
وشددت النقابة على أن هذه هى الطريقة الوحيدة لحفظ حقوق أفراد الفريق الطبى المعتدى عليهم، وسعيًا وراء عقاب رادع لمن يحاول الاعتداء على الفريق الطبى، وسعيًا وراء مستشفيات آمنة تقدم خدماتها بشكل محترم للمرضى والمحافظة على سلامة واحترام العاملين بها.