الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الرئاسة تطلق مشروع «مصر بلا أمية» بمشاركة شباب 23 حزباً سياسياً

الرئاسة تطلق مشروع «مصر بلا أمية» بمشاركة شباب 23 حزباً سياسياً
الرئاسة تطلق مشروع «مصر بلا أمية» بمشاركة شباب 23 حزباً سياسياً




كتب- أحمد إمبابى

فى إطار تواصل مؤسسة الرئاسة مع شباب الأحزاب السياسية للتنسيق فى وضع برامج لتفعيل قرارات وتوصيات المؤتمر الوطنى الأول للشباب، استضافت رئاسة الجمهورية لقاء موسعاً لمجموعة من شباب وشابات 23 حزبًا سياسيًا لمناقشة المحددات والأطر السياسية لركائز العمل التطوعى ودور الأحزاب والقوى السياسية فى تعظيم دور المشاركة التفاعلية لتعزيز نشر مفاهيم ثقافة العمل التطوعى بين الأوساط الجماهيرية والشعبية.
 وتطرق اللقاء لعرض أفكار ورؤى الشباب  حول تنظيم وتفعيل آليات العمل التطوعى للقضاء على الأمية كأولى قضايا الاهتمام وتحت شعار «مصر بلا أمية».
وفى لقاءين منفصلين، استقبل، الرئيس عبدالفتاح السيسى أمس  ألمار مامادياروف، وزير خارجية أذربيجان وماريزا ماتيس، رئيس لجنة العلاقات مع دول المشرق بالبرلمان الأوروبى.. وبحث الرئيس مع وزير خارجية أذربيجان العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيز العلاقات والتعاون التجارى والاقتصادى بين البلدين. . ورحب الرئيس بمسئول البرلمان الأوروبى، منوهاً إلى العلاقات القوية التى تجمع بين مصر والاتحاد الأوروبى، كشريك رئيسى فى مواجهة العديد من التحديات سواء على الصعيد الدولى أو فى إطار منطقة المتوسط، وفى مقدمتها مكافحة التطرف والإرهاب.
وأوضح الرئيس أنه رغم تثميننا لاهتمام البرلمان الأوروبى بالأوضاع فى مصر، إلا أننا نعتبر أن هناك مبالغة فى عدد القرارات الصادرة عنه حول الشأن المصرى، والتى وصلت إلى 14 قرارًا خلال خمس سنوات، موكدًا على أهمية أن يتفهم الجانب الأوروبى حقيقة  الموقف فى مصر، وأن يتعرف مباشرة من المواطنين المصريين على تقييمهم للتطورات التى شهدتها البلاد.