الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزير الاتصالات: الهجمات السيبرانية لا تقل خطورة عن الإرهاب

وزير الاتصالات: الهجمات السيبرانية لا تقل خطورة عن الإرهاب
وزير الاتصالات: الهجمات السيبرانية لا تقل خطورة عن الإرهاب




كتب - هانى الروبى

ترأس المهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات جلسة حول خصوصية البيانات والأطر السياسية لتأمين الخدمات التكنولوجية المقدمة فى الفضاء الالكترونى فى المؤتمر الإقليمى الخامس للأمن السيبرانى والذى ينظمه المركز العربى الإقليمى للأمن السيبرانى التابع للاتحاد الدولى للاتصالات والذى تستضيفه مصر ويعقد حالياً بمدينة شرم الشيخ.
وقد أكد الوزير فى كلمته ان الهجمات السيبرانية لا تقل خطورة عن الارهاب، وهو الامر الذى يتطلب تنسيق الجهود لمواجهته وأن الدولة تولى اهتمامًا كبيرًا بالامن السيبرانى خاصة مع التطور الكبير الذى نشهده فى مجال تكنولوجيا المعلومات.
هذا وأشار الوزير فى كلمته أيضاً إلى التطور الذى تشهده مصر على الصعيد التشريعى فى المجال الالكترونى حيث لديها قانون التوقيع الالكترونى والجريمة المعلوماتية، وآخر معنى بالأمن السيبرانى سيعرض على مجلس النواب فى دورته الحالية. وأكد الوزير على الارادة السياسية التى تهتم وتدعم أمن المعلومات فى مصر وأشار إلى صدور قرار رئيس مجلس الوزراء بتشكيل مجلس أعلى للأمن السيبرانى، واكد على ضرورة التدريب العملى التقنى على كيفية التعامل مع الهجمات السيبرانية، وان التدريب سيبدأ غداً بالتعاون مع منظمة» فرست « التى تعد من أكبر المنظمات المتخصصة فى مجال أمن المعلومات على الصعيد الدولي.
كما أكد الوزير على أهمية العمل على مساعدة الدول والمؤسسات على تأمين البيانات والمعلومات لديها مشيراً إلى التحديات التى تنمو يومياً والمعنية بالأمن والخصوصية مع التطور السريع لهذه التكنولوجيا فى جميع القطاعات؛ واكد على أهمية وجود برامج حماية لجميع الأنظمة والأجهزة عند إقامة المدن، المناطق والمجتمعات الذكية.