الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

حرب تطوير القطاع الطبى تنطلق فى «بنى سويف» و«القليوبية»

حرب تطوير القطاع الطبى تنطلق فى «بنى سويف» و«القليوبية»
حرب تطوير القطاع الطبى تنطلق فى «بنى سويف» و«القليوبية»





بنى سويف - مصطفى عرفة
القليوبية - حنان عليوه
عقد اللواء عمرو عبدالمنعم، محافظ القليوبية، اجتماع مجلس الصحة الإقليمى بالقليوبية، وذلك لمناقشة كيفية تطوير الخدمة الصحية بالمحافظة و وضع بروتوكول رسمى لتعاون بين مستشفيات الجامعة ومستشفيات وزارة الصحة لتقديم أفضل خدمات صحية للمواطن.
وشدد عبدالمنعم، على جميع مديرى المستشفيات على تقديم نموذج موضح لإمكانات جميع المستشفيات بالمحافظة، وذلك لتحديد الاحتياجات والعمل على توفيرها وضرورة تطوير أقسام الاستقبال والطوارئ وأقسام الحروق والعناية المركزة وذلك لتوفير خدمة صحية جيدة.
وكلف بضرورة توافر أكياس الدم فى بنوك الدم والتأكد من صلاحيتها وتوفير الأدوية اللازمة بجميع المستشفيات, مشددا على ضرورة تعانق منظومة الصحة بالمحافظة لضمان وصول خدمة صحية متميزة لطلاب المدارس ورفع مستوى الخدمة الصحية بجميع المستشفيات.
وقال محافظ القليوبية: إنه لا تهاون مع أى شيء يسبب عدم وصول الخدمة الصحية للمواطن، مشيرا إلى أنه سيتخذ جميع الإجراءات القانونية تجاه المخالفين، منبها على مديرى المستشفيات بضرورة متابعة حضور وتواجد الأطباء بالمستشفيات لبناء منظومة صحية جديدة وفعالة لخدمة المواطن القليوبي.
إلى ذلك أحال محمد بكري، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة سمسطا جنوب غرب بنى سويف، 29 موظفا من العاملين بالوحدة المحلية والصحية ومركز الشباب فى قرية الشنطور التابعة لدائرة المركز، للتحقيق بالشئون القانونية بالوحدة، لتغيبهم عن العمل.
وفاجأ رئيس مركز سمسطا الوحدة الصحية وعددا من المصالح الحكومية فى قرية الشنطور برفقة التفتيش المالى والإدارى بالمجلس وقسم المتابعة، وتبين تغيب 10 من العاملين بالوحدة الصحية، و13 من العاملين بالوحدة المحلية، و3 من العاملين بمركز الشباب، و3 من العاملين بمكتب تموين القرية.
وقرر بكرى إحالتهم للتحقيق لتغيبهم عن العمل بما يؤثر عن تقديم الخدمة للمواطنين.