الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ياسمين صبرى تكتشف مواهب بنات «تحيا مصر» بحى الأسمرات

ياسمين صبرى تكتشف مواهب بنات «تحيا مصر» بحى الأسمرات
ياسمين صبرى تكتشف مواهب بنات «تحيا مصر» بحى الأسمرات




كتبت – مروة فتحي


نظمت مبادرة «أنتِ الأهم» حملة توعية صحية لطالبات مدرسة «تحيا مصر» بحى الأسمرات بالمقطم من خلال الرسم والتلوين، وقامت الفنانة ياسمين صبرى سفيرة الحملة باكتشاف مواهب طالبات المدرسة فى الغناء والتمثيل، حيث قامت بتوزيع كتب تلوين التوعية الصحية (على يتحدى التدخين) و(ليلى وعظامها الهايلة)، وتتضمن معلومات للتوعية الصحية على هيئة رسومات شاركت الفنانة الأطفال فى تلوينها لجذبهم لتقبل المعلومة بطريقة شيقة، بالإضافة إلى توزيع هدايا على الأطفال.
وقد قام فريق من طلاب وطالبات كلية الفنون الجميلة بتعليم الأطفال فن الرسم والتلوين واكتشاِف الموهوبين، وتم تنظيم القافلة من قبل قطاع السكان وتنظيم الأسرة بوزارة الصحة وذلك فى إطار مجهودات القطاع من أجل التوسع فى إتاحة وتوفير خدمات ووسائل تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية، ورفع الوعى المجتمعى بأهمية تلك الخدمات، بهدف زيادة الطلب على الخدمة وزيادة معدلات استخدام وسائل تنظيم الأسرة.
 وشارك فى قافلة حملة «إنتى الأهم» الهيئة القبطية الإنجيلية، منظمة بلان، جمعية ابتسامة طفل، الجمعية المصرية لتنظيم الأسرة  والعديد من شركات الادوية الوطنية مثل شركة نيرهادو، فاركو، سيد.
وتضاف ياسمين صبرى بانضمامها إلى «إنتى الأهم»، إلى قائمة نجمات العالم فى العمل الخيرى أمثال أنجلينا جولى، صاحبة المجهود الكبير فى مجال شئون اللاجئين، ناعومى واتس، وسيرينا ويليامز، وايما واتسون الناشطات فى مجال حقوق المرأة، ودرو باريمور الناشطة فى برنامج الغذاء الدولى التابع للأمم المتحدة، والعارضة جيزيل بونديشن، الناشطة فى مجال التوعية البيئية التابع للأمم المتحدة، وفيكتوريا بيكهام، ناشطة فى مجال مكافحة الأيدز.
ولقد تم اختيار ياسمين صبرى، سفيرة لحملة «أنتى الأهم» من شهرين وشاركت فى احتفالية «ابتسامة من ذهب»، التى نظمتها مستشفى سرطان الأطفال 57357 بالتعاون مع مؤسسة مصر للصحة والتنمية المستدامة  فى إطار الاحتفال بالشهر العالمى للتوعية ضد سرطان الأطفال.
ولقبت الفنانة ياسمين صبرى بأميرة الإنسانية، حيث إنها ستقوم بزيارة ميدانية لمخيمات اللاجئين فى كل من لبنان والأردن والعراق مع حملة «أنتِ الأهم».
وقالت «ياسمين»: إن الفن رسالة إنسانية يجب أن يكون له دور فى حماية النساء والاطفال وقت الحرب والنزاعات المسلحة، وإنها مستعدة لخوض غمار التطوع فى مخيمات اللاجئين ومتحمسة للعمل كى تكون صوتا للاجئات اللواتى لا صوت لهن.
ولقد قد قامت حملة «إنتى الأهم» من شهرين  بالكشف المبكر على ألف سيدة وفتاة سورية من اللاجئات المقيمات داخل جمهورية مصر العربية، وأبدت ياسمين استعدادها إلى الذهاب لزيارة مخيمات اللاجئات السوريات فى لبنان والأردن والعراق وتركيا وأى مكان بمجرد أن يتاح ذلك لها، متمنية لكل امرأة وفتاة مصرية وعربية الحصول على حقوقها كاملة لبناء مجتمعات متحضرة فالمرأة هى نصف المجتمع ومسئولة عن النصف الآخر.