الأربعاء 8 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

نائب بالإدارة المحلية فى البرلمان يبحث تطوير المحليات بمنظمة المدن العربية بالكويت

نائب بالإدارة المحلية فى البرلمان يبحث تطوير المحليات بمنظمة المدن العربية بالكويت
نائب بالإدارة المحلية فى البرلمان يبحث تطوير المحليات بمنظمة المدن العربية بالكويت




كتب - إبراهيم جاب الله


قام النائب عبد الحميد كمال عضو مجلس النواب عن محافظة السويس عن حزب التجمع  وعضو لجنة الإدارة المحلية بزيارة لدولة الكويت استمرت 4 أيام بناء على دعوة من حملة «بإدينا نعمر أراضينا» بالكويت للمشاركة باحتفال بمناسبة مرور 150 عامًا على الحياة النيابة المصرية وعلاقتها بالدول العربية.
  وعقد النائب عددًا من اللقاءات  فى مقدمتها زيارة منظمة المدن العربية لبحث تبادل الخبرات لتطوير المدن المصرية والمحليات فى جميع المجالات والاستفادة من خبرات المنظمة وعلاقتها بالمنظمات العالمية فى مجال التنمية، حيث استقبل النائب أمين عام منظمة المدن العربية المهندس أحمد حمد الصبيح وغسان سمان رئيس قطاع العلاقات الدولية والإعلام بالمنظمة.
وخلال اللقاء الذى شاركه فيه النائبة منى جاب الله عضو مجلس النواب تمت مناقشة بعض المعوقات التى تواجه المنظمة فى التعامل مع المحافظات المصرية للاستفادة من خبرات منظمة المدن العربية وتبادل الخبرات فى مجال البيئة والحفاظ على التراث الثقافى وإنشاء مدن آمنة فى البنية الأساسية وجميع مناحى الحياة.
وطالب النائب عبدالحميد كمال  لجنة الادارة المحلية بمجلس النواب خلال دور الانعقاد الأول بضرورة الاستفادة من منظمة المدن العربية وتوطيد العلاقات بها والاستفادة من خبراتها، وأشار النائب إلى أنه سيقوم برفع تقرير للجنة وبحث آليات التعامل مع المنظمة بشكل قوى وفعال خلال الفترة المقبلة واختيار عدد من المحافظات لبحث تطويرها فى مقدمتها محافظة السويس لما تتمتع بمقاومات قوية وفريدة فى موقعها الجغرافى وتحتاج للمزيد من التطوير بالبنية الاساسية والتراث المعمارى والبيئى.
كما التقى كمال النائب مبارك الخرينج نائب رئيس مجلس الامة الكويتى السابق ورئيس لجنة الصداقة والأخوة المصرية الكويتية والسفير ياسر عاطف السفير المصرى بالكويت وعدد من الدبلوماسيين.