الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الزنط:استبعد أن تكون «حسم» حركة عنقودية .. واقتربنا من اقتلاع جذور الإرهاب فى مصر

الزنط:استبعد أن تكون «حسم» حركة عنقودية .. واقتربنا من اقتلاع جذور الإرهاب فى مصر
الزنط:استبعد أن تكون «حسم» حركة عنقودية .. واقتربنا من اقتلاع جذور الإرهاب فى مصر




كتبت - مريم الشريف


أكد الدكتور سعد الزنط مدير مركز الدراسات السياسية والاستراتيجية، أن هؤلاء الارهابيين فى سيناء لهم من يساندهم فى الخارج، سواء كانت جماعة «حسم» الارهابية، أو بيت المقدس.
وأضاف الدكتور الزنط خلال لقائه فى برنامج «من القاهرة» على قناة النيل للأخبار امس الاول، أن أيا كانت المسميات فلا يجب أن نعطيها اكبر من حجمها الحقيقى، لأن «حسم» لن تكون إلا مجموعة صغيرة ومسألة أنها عنقودية وكبيرة غير صحيحه، ولكنهم قادرون بالاعلام ووسائل التواصل الاجتماعى أن يكون لهم انتشار.
وتابع قائلا: اعتقد انه ليس هناك اتصال بين الجماعات الارهابية فى سيناء وبين باقى المحافظات، لافتا الانتباه إلى اننا اقتربنا من اقتلاع جذور الارهاب فى مصر بشكل كبير، حيث إن جماعة بيت المقدس انتهت تقريبا.
وأشار إلى أن هناك خططًا أمنية جيدة ورائعة فى سيناء حيث قاموا بعمل كاردون على الاركان بتقسيمها لمربعات أمنية، بحيث يدخلون يمشطون فيها، وهذة فكرة جيدة رغم أنها مكلفة.. واستكمل حديثه أن الأجهزة الأمنية نجحت فى قطع الاتصال بين تنظيم الاخوان والجماعات الارهابية فى سيناء، مشيرا إلى أن الامن فى سيناء قادر على السيطرة بشكل حاسم، ونحن فى المرحلة الـ 10% الاخيرة للقضاء على الارهاب نهائيا من سيناء.. واكد الزنط أن هذه الجماعات الارهابية ليس بهم أى حكمة أو رشد، وهذا تم اثباته على مدار التاريخ لأنه مهما بلغ قوة التنظيم فإنه لا يمكن أن يغلب دولة، واذا كان لدى هذه الجماعات نوع من الحكمة لاستسلموا وانتهت هذه الأمور.
ومن ناحية أخرى كشف الزنط عن أنه ليس مطمئنا فى حالة فوز هيلارى كلينتون بالانتخابات الرئاسية الامريكية.