الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الجيوشى: وقف استيراد الكافيار يطيح بالدولار

الجيوشى: وقف استيراد الكافيار يطيح بالدولار
الجيوشى: وقف استيراد الكافيار يطيح بالدولار




 اﻹسكندرية - إلهام رفعت


 أكد سعد الجيوشى، وزير النقل السابق، أن هناك ملايين الدولارات مهدرة متمثلة فى 18 مليار دولار استيراد «الكافيار» والإكسسوارات وأكل القطط والكلاب، بالإضافة إلى 49 مليار دولار تهريب ومخدرات وتهرب من الضرائب.
وأضاف الجيوشى: إن مبادرة وقف الاستيراد ودعم المنتج المصرى، لو طبقت لمدة 3 أشهر ومنع استيراد الإكسسورات وأكل الحيوانات لانهار الدولار ووصل الى 8  جنيهات فقط.
وأكد الجيوشى أن الفساد فى وزارة النقل متجذر ومستقر، وهناك فساد أكبر للموظفين الكبار وهم يمثلون 2% وهم من يحصلون على عمولات ورشاوى كبيرة لافتًا الى وجود 43 ميناء بحريًا و46 ميناء نهريًا، لا يدخل للدولة مليماً واحداً، فدخل ميناء الإسكندرية والدخيلة لا يتخطى 720 مليون جنيه، بالإضافة لوجود 11 ألف عربة سكة ووصف الوزير السابق هيئة الطرق والكباري، بأنها من أكثر المناطق التى يعشش فيها الفساد، مشيراً إلى أن قياداتها تمتلك أوراقاً رسمية تحميها،وتمنع رائحة الفساد من الظهور.
وأشار الجيوشى، إلى أن الفساد موجود بجميع مفاصل الدولة، ومنه نوعان، النوع الأكبر هو الموظفون الذين يستغلون وظائفهم للحصول على أرباح بالملايين، وهم قلة لا تتعدى 2%، أما الفساد الأصغر، فهو كامن فى صغار الموظفين، الذين يحصلون على رشاوى زهيدة، وعددهم ضخم.
ولفت وزير النقل السابق، إلى أن الهيئة قامت برفع رواتب موظفيها إلى 3000 جنيه، فقاموا بواجبهم على أكمل وجه، مضيفًا إن المواطن المصرى “نظيف”، فى حالة ألا يكون تحت خط الفقر.
جاء ذلك فى ندوة “نادى العاصمة”، برئاسة الإعلامية أمل صبحى، رئيس نادى العاصمة ومؤسسة أمل مصر، والمهندس عبد الفتاح رجب الرئيس الشرفى للنادى  مساء الاربعاء.