الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

رئيس جهاز حماية المستهلك: منظومة السلعة لوزير التموين السابق سيئة

رئيس جهاز حماية المستهلك: منظومة السلعة لوزير التموين السابق سيئة
رئيس جهاز حماية المستهلك: منظومة السلعة لوزير التموين السابق سيئة




كتب - نشأت حمدى


أشاد اللواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك بقرارات البنك المركزى بتعويم سعر الجنيه، مؤكدًا أن قرارات المركزى سوف تساهم فى ضبط الأسواق الى حد كبير مما يعمل على وقف  الزيادات التى كان يفرضها بعض المستوردين على السلع دون وجه حق.   
 وأكد  اللواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك، أن هناك تنسيقًا كاملًا مع مباحث التموين والأموال العامة لضبط الأسواق والتصدى لجميع التجاوزات  بهدف وصول السلع  والبضائع  للمواطنين بالسعر العادل.
يأتى ذلك فى الوقت الذى تدرس فيه  وزارة التموين والتجارة الداخلية عودة العمل بمنظومة صرف السلع التموينية القديمة التى تقضى بتخصيص حصة من السكر والأرز والزيت والشاى للمواطنين  وذلك بدلا من المنظومة الحالية التى أقرها الوزير السابق خالد حنفى، لاسيما أنها أثبتت فشلها  وتسببت فى خلق أزمات فى بعض السلع.
وأكدت مصادر مطلعة بالوزارة ان المنظومة الحالية  تمنح المواطن الحق فى اختيار أى سلعة دون التقيد بسلعة معينة مما يجعله وقت الأزمات يحصل على كميته المخصصة من سلعة واحدة الأمر الذى سيساعد فى حدوث ازمة لافتا إلى أن احتياجات السوق المحلية من السكر تبلغ نحو 250 ألف طن سكر شهريًا، توفر منها وزارة التموين نحو 150 ألف طن، والقطاع الخاص يتولى تلبية باقى الاحتياجات عن طريق الاستيراد.
يذكر أن وزير التموين أصدر قرارا بـتوحيد سعر بيع السكر، حيث يتضمن زيادة أسعاره على البطاقات التموينية بدءًا من شهر نوفمبر الحالى، لتصل إلى 7 جنيهات مقابل 5 جنيهات بنهاية الشهر الماضى، وذلك بهدف القضاء على سعرين للسلع فى السوق.