الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الموسيقيون : قرار وقف مايا دياب عن العمل الفنى فى مصر جائز

الموسيقيون : قرار وقف مايا دياب عن العمل الفنى فى مصر جائز
الموسيقيون : قرار وقف مايا دياب عن العمل الفنى فى مصر جائز




كتب - محمد عباس

يبدو أن الساعات المقبلة ستشهد تطورا كبيرا حول تصريحات الفنانة اللبنانية مايا دياب والتى قالت من خلالها إن نسبة كبيرة من الفنانين مثليون جنسيا وهذا ما أثار استياء الكثيرين سواء من الوسط الفنى أو خارجه، خاصة أنها ليست التصريحات الأولى للفنانة اللبنانية التى تثير استياء الجمهور بشكل عام وبعض الفنانين داخل الوسط الفنى.

كما قال سعد المتولى المستشار القانونى لنقابة الموسيقيين إن النقابة ستتخذ قرارا بإيقاف مايا دياب عن الغناء داخل مصر بسبب تجاوزاتها فى حق الفنانين والمطربين وأضاف أن أحد الأشخاص أرسل إلى النقابة شكوى رسمية مرفقة بحلقة الفنانة اللبنانية والتى أدلت من خلالها بهذه التصريحات المسيئة.
وأضاف المتولى أنها ليست المرة الأولى التى يتقدم بها شكاوى ضد مايا دياب وكان رد فعل النقابة واضحا تجاه مايا دياب ولكن عند الوصول لهذا الحد من الإساءات يجب أن يكون القرار حازما وصارما حتى تكون عبرة لغيرها ممن يتخيل أنه من الممكن أن يسىء للفنانين بهذا الشكل.
يذكر أن الفنانة والمطربة الفنانة اللبنانية مايا دياب هاجمت الفنانين وقالت: «إن 70% من العاملين فى المجال الفنى على مستوى العالم مثليون جنسيا، وهى حقيقة وأنا مسئولة عنها ولا يجب نختبئ من الحقيقة».
 وأعلنت عن هذا خلال لقائها ببرنامج «فحص شامل» التى تقدمه الإعلامية راغدة شلهوب المذاع على فضائية «الحياة»، بغنائها فى أحد أندية المثليين قائلة «أنا مطربة وبغنى لكل العالم وليس لفئة دون أخرى وإحنا عالم بنحب نظهر أمام الآخرين بأننا مبسوطون، ونخفى مشاكلنا.. والمثليون جنسيا أناس طبيعيون».
يذكر أن الفنانة مايا دياب كثيرة الظهور فى البرامج بتصريحاتها وأفعالها غير اللائقة حيث قامت بإهداء أحد مقدمى البرامج فى لبنان بيبى دول خاص بها ردا على هجومه عليها وانتقادا لها بأنها ترتدى فساتين عارية.
الجدير بالذكر أن مايا دياب ممثلة ومطربة وعارضة أزياء ومقدمة برامج ترفيهية لبنانية، عرفها الجمهور المصرى من خلال مشاركتها عام 2007 فى فيلم «أسد وأربع قطط» مع الفنان هانى رمزى وحسن حسنى وهناء الشوربجى وسليمان عيد ومحمد كريم بالإضافة إلى فرقتها فى ذلك الوقت الفور كاتس وهما رايا الشماعى واليانا ابى ضاهر والين اورفلين والفيلم من تأليف سامح سر الختم وإخراج سامح عبدالعزيز.
كما أن آخر أعمالها الفنية المسلسل اللبنانى «الدنيا هيك» الذى شاركت فى بطولته بجانب الفنان غسان الرحبانى ويوسف شامل وعمر ميقاتى ومن إخراج نبيل الأسمر.
وآخر أعمالها فى تقديم البرامج برنامج «اسأل العرب» وهو برنامج مسابقات يتشارك فيه المشاهد والمتسابق مباشرة على الهواء وتعتمد فكرة البرنامج على تخمين المتسابق الإجابة الصحيحة التى اختارها واتفق عليها أكبر عدد من المشاهدين.