الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

فرغلى مهاجما يوسف بطرس غالى: «مش هاسيبه حتى لو أحالوه للمفتى»

فرغلى مهاجما يوسف بطرس غالى: «مش هاسيبه حتى لو أحالوه للمفتى»
فرغلى مهاجما يوسف بطرس غالى: «مش هاسيبه حتى لو أحالوه للمفتى»




كتب: محمد قبيصي

قال البدرى فرغلي، رئيس اتحاد أصحاب المعاشات، إن الحكومة الحالية فشلت فى سياستها، وفشلت فى القيام بأى شىء حتى فى تأمين المباريات، لافتًا إلى أن مصر بها مئات أجهزة الرقابة والحكومة غير قادرة على ضبط الأسواق.
وعقب فرغلى، خلال حواره مع الإعلامية هند فرحات ببرنامج «عامل قلق» بقناة «العاصمة»، امس الاول، على ما يتردد حول كونه يوجه اتهامات لوزير المالية الأسبق يوسف بطرس غالى بسرقة أموال المعاشات، فى محاولة لإثارة البلبلة، قائلًا: «أنا باتهمه وفقًا لوثائق ومستندات، ومش هاسيبه وهادافع عن أموال أصحاب المعاشات حتى لو أحالوه للمفتي».
وقال إنه لايوجد شىء يسمى أزمات مفتعلة، وأزمة السكر ليست مفتعلة، لافتًا إلى أن مصر بلد منتج للسكر، وعندما تحولنا لدولة مستوردة واجهنا هذه الأزمات.
وأوضح فرغلى أن مصطلح الأسعار بتزيد خاطئ، فالحقيقة أن قيمة العملة المصرية هى التى تقل، فالجنيه المصرى لم يعد له قيمة، ومصر دولة مستوردة لكل شىء بداية من الكبريت بالعملة الأجنبية.
وقال إن ما أعلنه المستشار هشام جنينة، رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات السابق، عن حجم الفساد فى مصر أقل من الحقيقة، لكن خطأه التاريخى فى توقيت الإعلان عن هذا الفساد»، موضحًا أن أموال المعاشات المنهوبة وحدها أكثر من 600 مليار جنيه، بينما «جنينة» تحدث عن 600 مليار جنيه حجم الفساد بأكمله.