الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ماهر عبدالعزيز: أقنعت «حواس» بتقديم برنامج يفيد الجميع وحذرنا المستمعين من رسائل الهواتف «الحق لقينا كنز»

ماهر عبدالعزيز: أقنعت «حواس» بتقديم برنامج يفيد الجميع وحذرنا المستمعين من رسائل الهواتف «الحق لقينا كنز»
ماهر عبدالعزيز: أقنعت «حواس» بتقديم برنامج يفيد الجميع وحذرنا المستمعين من رسائل الهواتف «الحق لقينا كنز»




كتبت -مريم الشريف

أعرب الإذاعى ماهر عبدالعزيز رئيس شبكة راديو النيل، عن سعادتة بالطفرة التى حققها راديو النيل مؤخرًا، وذلك بعد إعادة تشكيل مضمونه وتقديم عدد من البرامج الجديدة به.
ونفى فى تصريحات خاصة لـ ـ«روزاليوسف» انضمام  أى برامج جديدة للشبكه خلال الفترة الحالية، مشيرًا إلى انه كل فترة سيجد المستمع برامج جديدة وسيفكرون فى شىء مختلف وسيقدمون اسمًا كبيرًا آخر.
وتابع قائلًا: دائما نفكر فيما يريده المستمع وما سيخدمه والجديد الذى سنقدمه، ونحن نقدم حاليا عددًا من البرامج ما بين رياضية واخبارية وفنية وأثرية كبرنامج  الدكتور زاهى حواس عالم الاثار.
واستكمل حديثه قائلًا: «برنامج الدكتور حواس رائع، ويتحدث عن التاريخ المصرى العظيم، فضلا علىأنه لفت الانظار الى الرسائل التى انتشرت الفترة الماضية على الهواتف المحمولة والتى محتواها «الحق خالك لقى الكنز»، وان هذا كله نصب، كما تحدث عن لعنة الفراعنة والزئبق الأحمر».
وعن كيفية إقناعه لـ«حواس» بتقديم برنامج اذاعى كشف عبدالعزيز قائلًا: «كل حلقة دكتور زاهى يقول مش قادر أفهم ازاى ماهر اقنعنى ابقى مذيع، وانا كنت قلت له إنه كلما دخل إلى مكان تنهال الاسئلة عليه، وبالتالى فلا مانع من الإجابة على هذة الأسئلة من خلال الاذاعة بحيث يجلس مع المواطنين فى الاذاعة وبدلا من شخص واحد يستفيد ويسمع الاجابة، فليستمع اليها الكل، والدكتور حواس اكثر شخص عالم فى المصريات والاثار فلابد ان تعم الفائدة التى لديه على الجميع».
وأشار إلى أن مصر تحتاج بشدة لمثل هذة البرامج التى تتحدث عن اثارنا العظيمة، ترويجا للسياحة فى بلدنا، لافتًا الانتباه الى انه يفاجأ بعبقرية «حواس» بقيامه بمداخلات هاتفية من طلابه والذين يقدموا مزيد من الابحاث الجديدة فى علم الآثار.
وعن انتقاد الكثير بعدم وجود برنامج أثرى واحد على الشاشة، علق عبدالعزيز قائلا: «هذه رؤيتهم وتوجههم وطبقًا لخريطتهم، وبالتالى لا يمكن انتقادهم، لكن بالنسبة للإذاعة أنا أرى من خلال الاحتكاك بالمستمع انه يحتاج لمثل هذه البرامج لذلك نقدمه طالما سنفيده بها».
وأضاف انه كان حريصًا على تقديم برنامج لدكتور أسامة الأزهرى فهو عالم أزهرى وسطى يعرف كيف يتحدث مع المواطنين ومعهم باللغة بسيطة وليس معقدة، من خلال برنامج «سر النجاح»، حيث يرى أن دكتور الازهرى «سكة تانية» فى الأداء ومناقشة الموضوعات، وبرنامجه مختلف عن أى برامج دينية موجودة.
واشار إلى انه سعيد ايضا ببرنامج «مع نشوى» الذى تقدمه الفنانة نشوى مصطفى، حيث قال: «نشوى جميلة تشع دائما الابتسامة والبهجة فى قلوب المستمعين».
اما بخصوص برنامج الاعلامى اسامة كمال والمقرر أن يقدمه على الاذاعة، كشف عبدالعزيز انه مازال يتم التجهيز لهذا البرنامج ومن المحتمل ان يتم اذاعته قبل شهرين.
واضاف قائلًا: أسامة كمال إعلامى كبير ومشغول، لذلك نحاول نوفق مع بعض كلنا بحيث اننا نذيع البرنامج فى أقرب وقت ممكن، مشيدا ببرنامج الإعلامى يسرى الفخرانى والذى يقدم خلاله رؤية وفكر جديد، فضلًا على المبادرات التى يعلن عنها على الهواء، أما بخصوص برنامج الإعلامى عمرو أديب، علق عبدالعزيز قائلا: حالة من الحالات على الراديو.
وعن قلقة من فكرة عرض «كل يوم» على شاشة ON فى ذات اللحظة التى يذاع فيها عبر المحطة، أكد قائلا: «اولا عمرو اديب فى البداية كان يقدم برنامج على قناة اوربت المشفرة، أما الآن كل الجمهور يشاهده سواء فى  مصر أو العالم كله، وأصبح متاحًا، ولذلك ارى ان مثلا لو شخص خارج المنزل فيمكنه الاستماع إلى اديب من خلال الإذاعة حتى لا يفقد الحلقة، على انه حينما يصل المنزل يستكمل الحلقة تليفزيونيًا بشكل عادى، لذلك أرى ان هذا الامر رائع»، وأضاف ان عمرو اديب يغرد فى منطقة مختلفة واضافة عالية للإذاعة.