الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزير النقل يتابع أعمال تنفيذ الطريق الدائرى الإقليمى

وزير النقل يتابع أعمال تنفيذ الطريق الدائرى الإقليمى
وزير النقل يتابع أعمال تنفيذ الطريق الدائرى الإقليمى




كتبت - نيفين صبرى

واصل الدكتور جلال سعيد جولاته الميدانية الدورية لمتابعة المشروعات التى تقوم الوزارة بتنفيذها حيث تفقد، اليوم يرافقه اللواء عادل ترك، رئيس الهيئة العامة للطرق والكبارى، أعمال تنفيذ الطريق الدائرى الإقليمى الذى يدخل ضمن المشروع القومى للطرق والذى يبدأ من طريق القاهرة بلبيس الصحراوى وحتى طريق القاهرة الاسكندرية الصحراوى بطول 92 كم.
والتقى الوزير خلال الجولة الشركات المنفذة والعاملين بمواقع العمل بالمشروع  ووجه بضرورة أن تتم الأعمال كافة وفق قياسات الجودة العالية وأكد ضرورة العمل بنظام الورديات بالمواقع على مدار اليوم بالكامل وتوفير أطقم التشغيل ودعم المواقع بالمعدات والمواد بما يضمن الاستمرار فى رفع معدلات التنفيذ والإنجاز بقطاعات العمل بالطريق.. صرح الدكتور جلال سعيد، بأن القوس الشمالى من الطريق الدائرى الإقليمى الذى تقوم بتنفيذه وزارة النقل يمثل جزءًا مهمًا من الطريق الذى يربط جميع المحاور الطولية السريعة والرئيسية المتجهة من وإلى إقليم القاهرة الكبرى ويهدف لربط الطرق الرئيسية للمحافظات، ويسهم فى تخفيف الحركة المرورية العالية على الطريق الدائرى الحالى حول القاهرة الكبرى.
وأنه تم تصميم وإنشاء الطريق ليكون بمواصفات الطرق الحرة وعزله عن الكيانات الجانبية.. جدير بالذكر أن مسار الطريق يمر بعدد 4 محافظات (الشرقية - القليوبية - المنوفية - الجيزة) بدءاً من بلبيس وانتهاءً بتقاطعه مع طريق القاهرة - الإسكندرية الصحراوى، ويقع على هذا الشريان المهم 50 كوبرى و64 نفقًا أهمها كوبرى على النيل عند بنها، والآخر على الرياح الناصرى والرياح البحيرى عند الخطاطبة، وتقاطع علوى حر عند تقاطعه مع الطريق الزراعى عند بنها.