السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

معاينة النيابة الإدارية تكشف عن الإهمال بمستشفى جرجا العام والتحقيق مع مسئولين بمستشفى أبو الريش وقصر العينى

معاينة النيابة الإدارية تكشف عن الإهمال بمستشفى جرجا العام والتحقيق مع مسئولين بمستشفى أبو الريش وقصر العينى
معاينة النيابة الإدارية تكشف عن الإهمال بمستشفى جرجا العام والتحقيق مع مسئولين بمستشفى أبو الريش وقصر العينى




كتبت - أميرة حسن

أمر المستشار على رزق رئيس هيئة النيابة الإدارية بسرعة التفاعل مع بلاغات وشكاوى المواطنين بصفة عامة والمتعلقة بالقطاع الصحى بصفة خاصة، وبتكليف من هشام عبدالمغيث مدير النيابة انتقل الأستاذ ماهر رضوان أبوخلاف رئيس النيابة لمعاينة مستشفى جرجا العام لإثبات حالة النظافة والمعدات الطبية بها.
وتبين من المعاينة وجود حديقة أمام باب المستشفى من الداخل بها أكوام من الاوراق وأكياس قمامة سوداء وأكياس حمراء اللون وبكميات كبيرة وبالاستفسار من مدير المستشفى عن أسباب تواجد تلك المخالفات أفاد بأنه تم بيعها وجار تسليمها الى المشترى ولم يقدم ما يفيد صحة ذلك...كما تكشف للنيابة وجود عدد 2 سرير عناية مركزة وعدد 3 ترولى مهملين على الأرض وعليهم أتربة وبجوارهما تربيزة عمليات قديمة، وهو ما تم تبريره من إدارة المستشفى بالتكهين أو بتجديد المستشفى.
كما تلاحظ وجود عدد 2 سرير ترولى لم يتم استخدامها وملقاة على الارض ومعرضة للتهالك بسبب عوامل الطبيعة.
وبمعاينة الغرفة الداخلية للاستقبال بالمستشفى وجد بها حمام صغير وجهاز صدمات كهربائية ملقى على قاعدة الحمام، والحالة العامة للنظافة سيئة، كما تبين غلق بنك الدم بالمستشفى وبالسؤال عن نوبتجى بنك الدم أفاد مدير المستشفى بعدم وجوده وأنه يتم استدعاؤه حال وجود أى حالة تحتاج لدم...وفتح تحقيقات عاجلة فى واقعتى اهمال طبى بمستشفى قصر العينى وأبوالريش الجامعى وأحال رئيس الهيئة الوقائع للتحقيق بنيابة التعليم العالى بالقاهرة موجهاً بسرعة الفصل فى الأمر.
كان مركز معلومات النيابة الإدارية قد رصد ما نشر بإحدى الصحف اليومية تحت عنوان «هاجر تعانى من شلل نصفى وأبو الريش رفض علاجها».
جاء فى تفاصيل الخبر معاناة الطفلة هاجر من شلل نصفى نتيجة تعرضها لحادث كسر فى إحدى فقرات عنق الرقبة وتم تحويلها من مستشفى التأمين الصحى إلى مستشفى أبو الريش بتاريخ 18/10/2015 وحتى تاريخ 27/10/2015 ولكن لم تكتشف المستشفى طبيعة حالتها إلى أن تم عمل أشعة لها بمستشفى معهد ناصر والتى ثبت فيها أن الطفلة تعانى من كسر فى إحدى الفقرات العنقية بالرقبة أدت إلى تعرضها لشلل نصفى أعاقها عن الحركة.
كما تضمن الخبر أن الطفلة هاجر حالتها سيئة جداً وحتى الآن، لم يرد أى من المختصين بمستشفى أبو الريش على والد الطفلة رغم سوء الحالة.